الإثنين 22 يوليو 2024

الطيران المدني والجامعات الإسلامية تبحثان تطوير البرامج التعليمية والتدريبية المتخصصة

جانب من المباحثات

أخبار22-7-2024 | 18:42

دار العهلال

بحثت وزارة الطيران المدني، ممثلة في الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، مع رابطة الجامعات الإسلامية، سُبل التعاون المشترك في مجال تطوير البرامج التعليمية والتدريبية المتخصصة في مجالات متعددة، بما يحقق التكامل التدريبي والتعاون العلمي بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الطيران المدني الدكتور سامح الحفني، مع أمين رابطة الجامعات الإسلامية الدكتور سامي الشريف، اليوم الإثنين، وعدد من رؤساء وعمداء ووكلاء الجامعات من أعضاء الرابطة، بحضور نائب وزير الطيران المدني الطيار منتصر مناع، ورئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران الطيار عزت متولي، وعميد معهد هندسة تكنولوجيا الطيران الدكتور علوي عيسى الخولي. 

وخلال اللقاء، رحب وزير الطيران بوفد رابطة الجامعات الإسلامية، مشيدًا بالدور الكبير الذي تقوم به الرابطة لدعم المجتمع ودورها في تقديم خدمات تعليمية ونظرية في مختلف أنحاء العالم.

وأكد الدكتور سامح الحفني حرص وزارة الطيران المدني على دعم أوجه التعاون في مجالات التدريب والتأهيل النظري بجانب العملي لخلق كوادر بشرية متميزة في مختلف المجالات ولتحقيق المزيد من التحسين والتطوير في مستويات الخدمات المقدمة، لا سيما في إطار الدور الذي توليه الوزارة في مجال تبادل الخبرات وتنمية المهارات وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية. 

من جانبه، قدم الدكتور سامي الشريف التهنئة للدكتور سامح الحفني على توليه حقيبة الطيران المدني، معربًا عن تمنياته له بتحقيق مزيد من التقدم والنجاح في هذا القطاع الحيوي، خاصة أنه يتمتع بخبرة أكاديمية ومهنية كبيرة في مجال الطيران المدني، معربًا عن تقديره لحفاوة الاستقبال.

وأكد الشريف استعداد الرابطة لتقديم أوجه التعاون الكامل مع الوزارة لتحقيق الأهداف المشتركة وتقديم الدعم اللازم في كافة المجالات التعليمية والبحثية للدارسين في شتي المجالات.

يذكر أن رابطة الجامعات الإسلامية تعد منظمة دولية تعليمية غير حكومية، تأسست بالمملكة المغربية عام 1969 م/ 1389 هـ، وتضم في عضويتها جامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في مختلف دول العالم، وقد تم نقل مقرها بعد ذلك إلى القاهرة، وتنتهج رؤية تعليمية من منطلق دورها كجسر للتواصل والتفاعل العلمي والثقافي والحضاري بين الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، وتقدم الدعم والمشورة، وتهدف لنشر ثقافة الجودة والتميز الدولي.