الإثنين 22 يوليو 2024

حزب الجيل يتوجه بالشكر للقيادة السياسية على الاهتمام بملف حقوق الإنسان

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

تحقيقات22-7-2024 | 18:34

محمود غانم

أشاد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، بقرار نيابة أمن الدولة العليا اليوم بإخلاء سبيل 79 متهمًا، بمناسبة الاحتفالات بذكرى ثورة 23 يوليو المجيد، والذي يأتي قبل يوم من موعد انعقاد الجلسات التى خصصها مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة الحبس الاحتياطى وتعديلات على قانون الإجراءات الجنائية والنقاش حول ملف الحبس الاحتياطي، مشيرًا إلى أن قرار الإفراج رسالة لن يخطئها أحد بأن مصر بكل تفاصيلها ومكوناتها تتحدث لغة واحدة.

وأضاف في حديثه لـ"دارالهلال"، أن المرحلة الحالية هي مرحلة العمل المشترك، بين الأحزاب المصرية ومؤسسات الدولة وهى عنوان للجمهورية الجديدة التي دشن الرئيس السيسي معالمها، والتي تنطلق من أنها جمهورية تحترم الدستور وتقدس حرية الرأي والتعبير والنشر وتحترم الحريات العامة وتمكنها للمصريين.

وأشار رئيس حزب الجيل، إلى أن الإفراج عن 79 متهمًا، تزامنًا مع احتفالات ثورة 23 يوليو، يُسهم في تعظيم الاستقلال الوطني والإرادة الوطنية الحرة، وهذا يبشر بأن مصر ماضية في القيام بدورها الإقليمي والعربي، مؤكدًا أن قرار نيابة أمن دول العليا اليوم هو خطوة من الخطوات الداعمة للحوار الوطني، التي ترسل الدولة رسائل من خلالها بأن الحوار الوطني الذى دعا إليه الرئيس يبقى حوارًا وطنيًا يجمع مصر بأحزابها ونقاباتها ومنظمات مجتمعها المدنى حول كل القضايا الحالية والمستقبلية.

وتابع :" أن هذا يؤكد أن مصر عازمة على أن يكون الحوار الوطني مؤسسة مستمرة باستمرار القضايا الطارئة، وأن هو حوار وطني يستمع فيه الجميع لبعض وحوار مفيد وناجح ويحقق آمال الجماهير، وأن مخرجاته هي الآن أحد الملفات الهامة، التي وعدت الحكومة بتنفيذها.

 ووجه الشهابي الشكر للقيادة السياسية على الاهتمام بملف حقوق الإنسان وتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والاستجابة لتوصيات الحوار الوطني ومطالب القوى السياسية.