الثلاثاء 23 يوليو 2024

محافظ الدقهلية: لدينا كافة مقومات التنمية المستدامة لجذب الاستثمارات الأجنبية

محافظ الدقهلية طارق مرزوق

محافظات22-7-2024 | 22:19

دار الهلال

صرح محافظ الدقهلية طارق مرزوق بأن المحافظة لديها كافة مقومات التنمية المستدامة من زراعة وصناعة وثروة سمكية تؤهلها لجذب كافة الاستثمارات الأجنبية بفضل موقعها الجغرافي المتميز وسط محافظات الدلتا وتوافر الأيدي العاملة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع سفير دولة كوريا الجنوبية كيم يونج هيون، اليوم الاثنين خلال زيارته لمدينة المنصورة، لتدشين قافلة الثقافة الكورية 2024 بمكتبة مصر العامة وبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وأضاف مرزوق "إننا نتطلع إلي مزيد من التعاون المشترك وجذب المزيد من الاستثمارات الكورية بالمحافظة في كافة المجالات علي رأسها مجال الاستثمار والصناعة والزراعة والصناعات التكنولوجية وغيرها من المجالات التي تعود بالنفع المتبادل".

وتابع أن المحافظة لديها كافة مقومات التنمية المستدامة من زراعة وصناعة وثروة سمكية تؤهلها لجذب كافة الاستثمارات الأجنبية بفضل موقعها الجغرافي المتميز وسط محافظات الدلتا بجانب توافر الأيدي العاملة، مشيرا إلى تطلعه إلي مزيد من التعاون المشترك وجذب المزيد من الاستثمارات الكورية بالمحافظة في كافة المجالات علي رأسها مجال الاستثمار والصناعة والزراعة والصناعات التكنولوجية وغيرها من المجالات التي تعود بالنفع المتبادل.

وقال المحافظ " لدينا خريطة استثمارية نتطلع لتنفيذها وفقاً لإستراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030، لدينا منطقة صناعية تتميز بموقعها الجغرافي الفريد ألا وهي المنطقة الصناعية بجمصة لوقوعها علي الطريق الساحلي وتوسطها ثلاث مؤاني تجارية كبري هي ميناء دمياط، ميناء بورسعيد، ميناء الإسكندرية".

وأضاف "نتطلع لزيارة قريبة للاطلاع علي الخريطة الاستثمارية وفرص الاستثمار بالدقهلية والقيام بجولة ميدانية إلي المناطق الصناعية والاستثمارية بالمحافظة نتفقد خلالها المصانع ونلتقي بالمستثمرين ، كما أتمني أن يتحول هذا اللقاء وما تم تناوله خلال حديثنا إلي واقع فعلي علي شكل استثمارات تجارية وصناعية متبادلة بين دولة كوريا الجنوبية والدولة المصرية متمثلة في محافظة الدقهلية".

من جانبه ، قال السفير الكوري "إن هذه هي الزيارة الأولي للدقهلية ولن تكون الأخيرة من أجل البحث عن فرص استثمارية حقيقية وتعاون مشترك بين دولة كوريا الجنوبية والمحافظة ممثلة عن الدولة المصرية لكونها إحدى أهم المحافظات المصرية".

وأضاف " نريد أن نساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري من خلال الاستثمار في مجال الصناعة والتجارة المتبادلة وخلق فرص عمل للشباب".