الإثنين 5 اغسطس 2024

الريف المصري: زراعة 65 ألف فدان قمح حتى الآن

صورة أرشيفية

توك شو22-7-2024 | 22:38

أكد اللواء عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد، أن الشركة وقعت عقد استثمار بمساحة تقدَّر بـ 14 ألف فدان لصالح شركة النيل للسكر، حيث سيكون المشروع تنموي متكامل بأراضي الريف المصري الجديد في منطقة امتداد غرب المنيا، ويشمل إقامة مشروع زراعي صناعي متكامل، وزراعة مساحات كبيرة من محصول بنجر السكر بهدف إنتاج السكر الأبيض من البنجر.

وأوضح اللواء عمرو عبدالوهاب خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، مقدّم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم زراعة ما يقرب من 65 ألف فدان قمح في أراضي مشروع تنمية الريف المصري الجديد.

وأضاف، أنه يتم التعامل بشكل مستمر مع المراكز البحثية التابعة لوزارتي الزراعة والموارد المائية والري، موضحًا أن المصدر الأساسي للماء بالنسبة لجميع أراضي الريف المصري هو الآبار.

ولفت إلى أن الشركة تستخدم كل التقنيات والأساليب الحديثة لإدارة موارد المياه، مشيرًا إلى أنه تم استغلال 285 ألف فدان، زراعة واستصلاح في المنيا، ضمن مشروع الريف المصري الجديد.

وأعرب عن تمنياته بالانتهاء من زراعة 1.5 مليون فدان خلال عام 2028، مضيفًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي شدد على ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية.