الثلاثاء 23 يوليو 2024

للنساء.. 6 أطعمة غذائية تحارب الشيخوخة المبكرة

أطعمة تحارب الشيخوخة المبكرة

سيدتي23-7-2024 | 09:21

عزة أبو السعود

مع التقدم في العمر تخشي الكثير من النساء، من ظهور علامات الشيخوخة، الأمر الذي بشعرهن بالخوف، لكن هل تعلمين أن هناك بعض الأطعمة الغذائية تساهم في مكافحة الشيخوخة المبكرة، وتعطي للبشرة نضارة وشباب دائم، وفيما يلي إليك أهم الأطعمة الغذائية التي تعمل على نضارة وحيوية وشباب البشرة وفقا لما نشره موقع city magazaine"  "..

1 - الشوكولاتة الداكنة:

 تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من الفلافونويدات، التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، وتحسن الدورة الدموية وتزيد رطوبة الجلد، مما تجعل البشرة أكثر شبابا وحيوية .

2 - الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، التي تحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وتحسن مرونة الجلد، كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي ويساعد على إزالة السموم من الجسم، مما يعمل علي تنقية البشرة وصفائها.

3 - سمك السلمون:

يحتوي السلمون علي نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعتبر ضرورية للحفاظ على صحة الجلد، وتساعد هذه الدهون على تقليل الالتهاب والحفاظ على مرونة الجلد، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي سمك السلمون على مادة أستازانتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة من الشيخوخة.

4 - التوت الأزرق:

يحتوي التوت علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، المسئولة الرئيسية عن الشيخوخة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على فيتامين C الذي يحفز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على مرونة الجلد وثباته.

5 - الأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو علي نسبة عالية من الدهون الصحية، وخاصة أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تعمل على ترطيب البشرة من الداخل، حيث يحتوي الأفوكادو أيضًا على فيتامين E، المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة وقدرته على حماية الجلد من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.

6 - الجوز:

يحتوي الجوز علي نسبة عالية من النحاس والمنغنيز أحماض أوميجا 3 الدهنية، ويساعد الجوز في الحفاظ على نعومة البشرة  ومرونتها، كما أنها تحفز تجديد الخلايا، مما يعني تجاعيد أقل وبشرة أكثر صحة.