الثلاثاء 23 يوليو 2024

مؤسسة بطرس غالي: ثورة 23 يوليو أعادت للمصريين وطنهم وقادت حركات التحرر بالمنطقة وإفريقيا

بطرس غالي

أخبار23-7-2024 | 11:42

 أكدت مؤسسة "كيميت بطرس غالي للسلام والمعرفة" أن ثورة 23 يوليو قهرت الاستعمار والقهر والظلم، وأعادت لشعب مصر استقلاله ووطنه حر، وحافظت على مقدراته ومكتسباته. 
وأضافت المؤسسة - في بيان لها اليوم الثلاثاء بمناسبة الذكرى الـ72 لثورة يوليو المجيدة - أن تلك الثورة كانت نقطة فاصلة في التاريخ؛ حيث قادت حركات التحرر في المنطقة العربية وأفريقيا بعد أن شجعت الشعوب المحتلة على أن تحذو حذو مصر وتثور على الاحتلال والاستعمار وتحرر أرضها.

وتابع البيان أن تلك الثورة التي دفعت ودعمت حركات التحرر في المنطقة العربية وأفريقيا؛ أثبت أهمية الجيش الوطني وولائه لشعبه وأرضه، وضربت أعظم الأمثلة بتلاحم المصريين مع جيشهم الذي حمى البلاد وطرد المستعمرين واسترد الحرية والكرامة.

وأوضحت بأن ثورة يوليو دونت بأهدافها ومبادئها أهمية وضرورة النضال والدفاع من أجل العيش في وطن حر مستقل، وقدمت العديد من الإنجازات الضخمة، بعد أن مهدت الطريق أمام مرحلة جديدة دعمت من قدرة البلاد على مواصلة مسيرة البناء والتقدم.

وتقدمت مؤسسة بطرس غالي، بتحية إجلال و احترام وتقدير لشعب مصر العظيم وقواته المسلحة في تلك الذكرى العظيمة التي غيرت مجرى التاريخ ووجه العالم وعززت من مكانة مصر عربياً وأفريقياً و ودولياً.