الثلاثاء 23 يوليو 2024

خبير: مصر وفرت مناخ أمن للمستثمرين في مجال التنقيب عن البترول

صورة أرشيفية

توك شو23-7-2024 | 12:28

قال الدكتور سامح نعمان؛ خير الطاقة المتجددة؛ إن الدولة المصرية تبذل جهود كبيرة في مجال الطاقة المتجددة والتنقيب عن البترول؛ لجذب المستثمرين بالخارج؛ وذلك عن طريق توفير مناخ آمن للمستثمر؛ وكشف الأماكن الخفية لوجود البترول والغاز.

وأضاف "نعمان"، خلال استضافته على القناة الأولى المصرية"؛ أن الحكومة المصرية وفرت قاعدة بيانات رسمية لأماكن وجود البترول والغاز في مصر؛ منذ عام 2013 و2014؛ مشيرًا إلى أنه تم ترسيم الحدود داخل البحر الأبيض المتوسط؛ لتسهيل على المستثمر الأجنبي؛ اكتشاف أماكن تواجد البترول والغاز داخل الحدود البحرية.

وأضح أن الدولة المصرية وفرت حماية بحرية للمستثمر  داخل الأماكن المعلن عنها من قبل الدولة؛ متابعًا": "الاستثمارات آمنة في البحر والبر".

وأكد أن الدولة المصرية وفرت على المستثمرين؛ جهد البحث عن قاعدة البيانات الخاصة بأماكن التنقيب عن البترول والغاز؛ داخل مصر؛ مردفًا أن هناك تعاون كبير بين الحكومة المصرية وكبرى شركات البترول؛ في مجال التنقيب عن البترول والغاز الطبيعي؛ مما يؤدي لزيادة حجم الاستكشافات البترولية؛ داخل مصر.

وأشار إلى أن هناك توجهات في الجانب الأمريكي على زيادة الاستثمارات الأجنبية؛ في مجال الطاقة المتجددة خارج حدودها؛ والتي ترأسها شركة "أباتشي" للتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي.