الثلاثاء 23 يوليو 2024

محافظ شمال سيناء: التعليم يلعب دوراً كبيراً في دعم الاقتصاد من خلال تخريج طالب متميز لسوق العمل

محافظ شمال سيناء

محافظات23-7-2024 | 14:01

دار الهلال

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور خالد مجاور، أن التعليم يلعب دوراً كبيراً في دعم الاقتصاد من خلال المساهمة في عمليات التنمية وتخريج طالب متميز لسوق العمل.
جاء ذلك خلال تفقد محافظ شمال سيناء اليوم الثلاثاء المدرسة اليابانية بالعريش يرافقه حمزة رضوان مدير مديرية التربية والتعليم ، زكريا احمد مندوب فرع هيئة الابنية التعليمية بالمحافظة.

وأشار المحافظ - خلال جولته - إلى أن المدرسة اليابانية تعد أحد الصروح التعليمية بالمحافظة؛ ما يؤكد اهتمام الدولة بالعملية بالمنظومة التعليمية سواء المنشآت أو الطلاب أو المعلمين، مضيفا أن الاقتصاد يلعب دوراً كبيراً في التنمية الاقتصادية وزيادة الدخل القومي والتي تسهم في تعزيز مستوي المعيشة للمواطنين.

وأضاف أن المؤسسات والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية شريك أساسي في عمليات التنمية، لافتا إلي الاهتمام الكبير الذي توليه المحافظة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر باعتبارها أحد مفردات الاقتصاد والتنمية وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب والخريجين.

ووجه المحافظ، التحية لأبناء سيناء، الذين تحملوا الكثير خلال الفترات الماضية، مؤكدا اهتمام القيادة السياسية بتنمية وتعمير سيناء في شتي القطاعات الخدمية وخاصة قطاع التعليم..