الأربعاء 24 يوليو 2024

رحلات اليوم الواحد .. تعرفي على تفاصيل قضاء رحلة عائلية في بورسعيد

رحلة عائلية في بورسعيد

سيدتي24-7-2024 | 12:04

فاطمة الحسيني

تقوم بعض الأسر في إجازة نهاية العام، بالذهاب إلي رحلة لقضاء يوم ممتع بإحدى الشواطئ القريبة، وتعد مدينة بورسعيد من الأماكن المميزة، والتي تتمتع بمعالم سياحية فريدة، تجعل جميع أفراد العائلة يشعرون بالتجديد والفرحة، ولذلك نستعرض في السطور التالية، ابرز المعالم السياحية وكيفية قضاء يوم مع أسرتك في بورسعيد..

وإليك التفاصيل

تعد مدينة بورسعيد، أو ما تسمى المدينة الباسلة، وجهة مثالية لقضاء رحلة عائلية مميزة، حيث تتمتع بموقعها الفريد على قناة السويس، وتاريخها العريق، وثقافتها الغنية، وتنوع معالمها السياحية التي تناسب جميع الأذواق.

يمكنكم الوصول إلى بورسعيد من خلال مختلف وسائل النقل، مثل السيارة الخاصة بالأسرة، أو عبر رحلات الأتوبيسات في المواقف الرئيسية بأنحاء الجمهورية، كما تتوفر رحلات قطار منتظمة من القاهرة والإسكندرية إلى بورسعيد.

يمكن زيارة متحف قناة السويس، حيث يعد من أهم المتاحف في مصر، حيث يقدم تاريخ قناة السويس منذ نشأتها حتى يومنا هذا، حيث يعرض العديد من القطع الأثرية والصور والخرائط التي توضح مراحل إنشاء القناة وتطورها.

يمكنك التجول في شارع فلسطين، الذي يعد من أشهر شوارع بورسعيد، حيث يضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، الاستمتاع به وتناول وجبة إفطار تقليدية في أحد مطاعمه.

من الممكن القيام بجولة بحرية في قناة السويس، والتعرف على بعض السفن التي تمرّ عبرها.

من الممكن الاستمتاع بتناول وجبة غداء طازجة من المأكولات البحرية في أحد المطاعم على البحر.

عليكي بزيارة حديقة الحرية، التي تعد من أجمل حدائق بورسعيد، حيث تضم العديد من المساحات الخضراء وألعاب الأطفال، حيث يمكنكم الاستمتاع بالمشي في الحديقة أو الجلوس على إحدى المقاعد والاسترخاء، كما توفر في الحديقة أماكن مخصصة للشواء.

يمكنك الذهاب إلي الأسواق الشعبية في بورسعيد، للقيام بتسوق شامل لجميع المستلزمات التي تحتاجها من ملابس وإكسسوارات وحتى الأجهزة الكهربائية بأسعار مناسبة للغاية، ومن أهم الأسواق، سوق الإفرنجي، وسوق ألحميدي، وسوق الثلاثيني، والسوق التجاري، وسوق البالة، وشارع طرح البحر.

يعد الكورنيش السياحي من أماكن الخروج في بورسعيد المتسمة بالطابع العائلي، ومهيأ جيدا لقيادة الدراجات الهوائية والتزلج بالأحذية.

يمكنك الذهاب مع أفراد عائلتك، لممشى دليسبس وهو من أماكن الفسح في بورسعيد ذات الطابع البسيط، حيث يمكنك التجوال مع التقاط الصور التذكارية.

يمكن الذهاب مع أفراد أسرتك إلي حديقة فريال، التي تتمركز على امتداد شارع صلاح الدين، في حي الشرق، محافظة بورسعيد، وتتميز بوجود أكشاك الطعام الحديثة، وساحات التصوير، ومناطق لعب الأطفال، فضلاً عن ممشى ديلسبس المتصل بها، وإطلالة الحديقة المباشرة على مجرى قناة السويس، ومواعيد دخولها يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 منتصف الليل، دون أي رسوم.

الذهاب إلي جبل الملح الشبيه بجبل من الثلج، لالتقاط الصور التذكارية، ومواعيد دخوله مجاناً يوميًا من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 3 ظهرًا.

زيارة كنيسة سانت اوجيني، التي تتميز بتنوع مظاهر الفن الروماني، وتناغم المعمار الحديث والقديم على كلٍ من جدران الكنيسة ومداخلها.

من الممكن الذهاب إلى بحيرة المنزلة، لما تجمعه من المناظر الطبيعية المذهلة والأنشطة المختلفة التي يمكن ممارستها هناك، ومن أبرز المناظر الجميلة بها الأسماك الملونة والطيور المهاجرة والنباتات المائية، ووجود القوارب الخشبية ومجموعات الصيد في الصباح الباكر، وتمتلك العديد من الجزر الطبيعية المجاورة التي ستستمتع بقضاء بعض الوقت بها، مثل محمية أشتوم وجزيرة التنيس، وتقع بحيرة المنزلة على الطريق الدولي الساحلي، في بورسعيد، والدخول إليها مجاناً.