الأربعاء 24 يوليو 2024

اختبارات القدرات 2024 للثانوية العامة.. تعرف على شروط النجاح وشكل الأسئلة

اختبارات القدرات

تحقيقات24-7-2024 | 11:14

ساعات قليلة ويبدأ طلاب الثانوية العامة 2024 التسجيل في اختبارات القدرات 2024 للالتحاق بالكليات التي تتطلب ذلك، حيث يمكن للطلاب التسجيل في اختبارات القدرات بداية من غد الخميس، عبر موقع التنسيق كما حددته وزارة التعليم العالي.

اختبارات القدرات

وسيبدأ غدا الخميس، التسجيل في اختبارات القدرات 2024، حيث يستمر التسجيل  حتى يوم الخميس 8 أغسطس المقبل، كما حددت وزارة التعليم العالي، وسيتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني  من هنا أو هنا.

وهناك 6 كليات تشترط تسجيل اختبارات القدرات 2024 والنجاح فيه للالتحاق بها، وهي:

1. كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة).

2. كليات الفنون التطبيقية.

3. كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

4. كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

5. كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

6. كليات التربية الرياضية.

ووضعت وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات عددا من الضوابط لإجراء اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة، وهي:

ممنوع منعا باتا الحضور بالتليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية وغير مسموح نهائيًا بدخولها قاعة الاختبار ويعتبر الطالب غير لائق إذا وجد معه تليفون محمول حتى وان كان مغلق أو وجد معه أي أجهزة إلكترونية أخرى.

الحضور قبل موعد الاختبار بساعة على الأقل.

يعرف الطالب نتيجة اختبار القدرات من خلال موقع التنسيق فقط.

غير مسموح لأولياء الأمور بدخول الكليات، ومسموح فقط دخول الطلاب في اليوم الذي حدده موقع التنسيق لإجراء الاختبار.

ممنوع نهائيا تصوير الاختبار ويعتبر الطالب غير لائق في اختبارات القدرات في حالة تصوير أي اختبار أو نشره بأي وسيلة رقمية أو غير رقمية.

في حالة تخلف الطالب عن موعد اختبار القدرات الذي قام بحجزه علي الطالب الرجوع إلى الكلية لتحديد ميعاد آخر والتقدم بعذر تقبله الكلية وعلى الكلية تحديد ميعاد الطالب حتى انتهاء المواعيد المحددة من قبل مكتب التنسيق.

وتُجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يُسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصًا على الشفافية مع الطلاب.

 

شكل أسئلة اختبارات القدرات 2024

وحدد المجلس الأعلى للجامعات شكل أسئلة اختبارات القدرات لكل الكليات اللازمة، وذلك في دليل اختبارات القدرات 2024 الذي أصدره ، كما يلي: