الخميس 25 يوليو 2024

في ذكرى وفاة «الحاوي» .. تعرف على 4 نساء في حياة فاروق الفيشاوي

فاروق الفيشاوي

فن25-7-2024 | 09:28

ياسمين محمد

يوافق اليوم الخميس، الذكرى الخامسة على رحيل الفنان فاروق الفيشاوي، الذي قدم العديد من الأعمال الفنية المتنوعة سواء في مجال السينما أو التليفزيون أو المسرح، جميعهم حققوا نجاح كبير لحد الآن محفورين في أذهان جمهوره المصري والعربي.

نشأة فاروق الفيشاوي 

ولد أحمد الفيشاوي  في 5 فبراير 1952، بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية، لأسرة ميسورة الحال، وحصل على البكالوريوس في الطب العام وقبلها على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس.

لفت إليه الأنظار خلال مشاركته في مسلسل «أبنائي الأعزاء شُكرًا» مع الفنان عبد المنعم مدبولي، وبرز في مسلسل «ليلة القبض على فاطمة»، ثم بدأت نجوميته في بداية الثمانينيات من القرن الماضي بعد ظهوره في فيلم «المشبوه» مع الفنان عادل إمام.

كان أحمد الفيشاوي يدخل في علاقات عاطفية كثيرا، منها كانت تنتهي بـ بزواج وآخر تفشل:-

-ليلي علوي 

دخل الراحل فاروق الفيشاوي في علاقة حب مع الفنانة ليلي علوي، كان يريد الزواج منها لكن والدته رفضت هذه الزيجة مما جعل عدم اتمام الزواج، ظلت قصة الحب خالدة في قلبه حتي وفاته.

-سمية الألفي 

قصة سمية الألفي وفاروق الفيشاوي مختلفة، حيث شاهدوا بعض أثناء مسرحية «السندريلا» التي عرضت في قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، وكانت سمية حينها طالبة في كلية الآداب بجامعة القاهرة، كانت عمرها 20 عام، كان الفيشاوي طالب بالمعهد العالي للفنون المسرحية، فكانت هي تجسد دور  السندريلا وهو يلعب دور البرنس، كان وقتها انتصارات حرب أكتوبر، انتهت العلاقة بالزواج، واستمرت 16 عام وأنجبت أحمد وعمر.

-سهير رمزي

تزوج فاروق الفيشاوي  الفنانة سهير رمزي، بعد طلاقه من سمية الألفي، ولكن هذه الزيجة لم تستمر طويلًا حيث استمر 5 سنوات فقط، خلالهم حدث الطلاق 3 مرات.

-نوران منصور

كانت آخر زيجة للفنان فاروق الفيشاوي، من فتاة من خارج الوسط الفني تدعى نوران منصور، تزوجها بعد انفصاله من سهير رمزي، ولم يستمر فترة طويلة وانفصل عنها أيضا في عام 1998م.