السبت 27 يوليو 2024

محافظ أسوان: البدء الفوري في تنفيذ الحل الجذري للقضاء على مشكلة الصرف الصحي لمحطة الكرور

جانب من الاجتماع

محافظات25-7-2024 | 14:03

دار الهلال

وجه محافظ أسوان، إسماعيل كمال، ببدء تنفيذ الحل الجذري لخط طرد الصرف الصحي لمحطة الكرور فوراً، بالتنسيق مع الاستشاري المعني، الذي تم التواصل معه لتقديم التصميم اللازم لمحطة الرفع المقترحة.

وهذا التنفيذ سيتم من خلال شركة صرف صحي القاهرة بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بقيادة المهندس ممدوح رسلان، وبدعم من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي برئاسة اللواء إيهاب خضر.

وجاء هذا خلال اجتماع عقده المحافظ لوضع الحلول الجذرية لمشكلة الصرف الصحي بمحطة الكرور رقم 11، والتي تعتبر من المشاكل المتراكمة والنقاط الساخنة التي تشكل قلقاً للمواطنين.

وشدد المحافظ على ضرورة حل هذه المشكلة بطريقة علمية مدروسة، بحضور عدد من المسؤولين بمن فيهم المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، وياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد، إضافة إلى مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي والهيئة القومية، ورئيس مركز ومدينة أسوان.

وأشار المحافظ إلى أنه بجانب الحل الجذري لخط الطرد، يتم حالياً دراسة تغيير نوعية المواسير لضمان تحمل الضغوط والتربة، بالإضافة إلى مراجعة محابس الهواء على طول خط الطرد.

كما يتم مراجعة توصيلات مياه الشرب للمباني الخدمية المدرجة ضمن مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" بالتعاون بين شركة مياه الشرب وجهاز التعمير، بهدف تأمين دخولها للتشغيل التجريبي، ليستفيد المواطن الأسواني من العوائد الإيجابية لهذه المشاريع بشكل كامل.