السبت 27 يوليو 2024

قصور الثقافة تواصل قوافلها الثقافية لقرى وادي النطرون بالبحيرة

جانب من الأنشطة

ثقافة26-7-2024 | 16:29

همت مصطفى

استقبلت قرية كفر داود بوادي النطرون، فعاليات القافلة الثقافية التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة، وأنشطتها بقرى مبادرة حياة كريمة.

 

تضمنت القافلة التي أقيمت بمدرسة الشهيد خالد عبد الله الابتدائية تنفيذ عدد من الورش الفنية لأطفال القرية منها ورشة رسم على الوجه، رسم وتلوين، تدوير خامات من الفوم جليتر والكرتون، تدوير خامات من الفوم وعمل تيجان للأطفال، ورشة كروشيه، ورشة اكتشاف مواهب.

 

وتضمنت الفعاليات عرضا فنيا لفرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد شوقي وقدمت خلاله مجموعة كبيرة من الأغاني الطربية منها «جانا الهوا، أما براوه، عاش اللي قال، احلف بسماها»، ومجموعة أخرى من الأغاني الوطنية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو وذلك وسط تفاعل وإعجاب عدد غفير من الجمهور.

من المقرر أن تستمر القافلة حتى الجمعة 26 يوليو، وتقام بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيوني، وبالتعاون مع مركز ومدينة وادي النطرون، والإدارة التعليمية بالمدينة والوحدة المحلية والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

 

وتأتي الفعاليات ضمن الأنشطة المكثفة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال الفترة الأخيرة ومنها المشاركة الحافلة بمهرجان العلمين في دورته الثانية، بجانب العروض الفنية بالمدن الساحلية ضمن البرنامج الصيفي، ومهرجان أهالينا الصيفي والفعاليات المقدمة بقرى حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات وغيرها من الأنشطة المقدمة للرواد بالمجان بقصور الثقافة بالمحافظات.