الجمعة 26 يوليو 2024

حفاظًا على الأرواح.. مرسى مطروح تغلق الشواطئ المفتوحة لارتفاع الأمواج

شواطئ البحر

محافظات26-7-2024 | 21:41

دار الهلال

قررت رئاسة مركز ومدينة مرسى مطروح، اليوم الجمعة، إغلاق كورنيش الأُبيض والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة ومنع رواد الشواطئ من النزول في البحر؛ نظرا لارتفاع الأمواج ووجود تيارات وسحب؛ حفاظاً على أرواح المصطافين ومواطني المدينة. 

وأكد رئيس مركز ومدينة مرسى مطروح رضا جاب الله، أنه تم غلق الكورنيش والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة بالحواجز لمنع وصول رواد الشواطئ من النزول في البحر بشواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة، مشيرًا إلى أن مسئولي الشواطئ المفتوحة بمجلس المدينة يتابعون على مدار الساعة عملية الإغلاق بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

ووجه رئيس مدينة مرسى مطروح، كريم عرفان مدير الشواطئ بالمرور والمتابعة الميدانية مع رؤساء الشواطئ؛ للتأكد من غلق الطرق بـ "كارتة" بوابات الشواطئ لمنع وصول المصطافين نزول البحر بالتعاون مع شباب مطروح؛ حفاظاً على أرواح الجميع، والتأكيد على خروج رواد الشواطئ من البحر، ونوه بعدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

وأوضح رئيس مجلس مدينة ومركز مرسى مطروح أن الشواطئ الآمنة يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها وهي روميل والباسنت والنخيل وبحيرة كليوباترا والليدو ومطروح العام والغرام، مع الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ.

وأكد جاب الله أن محافظ مطروح خالد شعيب، يتابع أول بأول الحالة العامة للشواطئ وشدد على مستأجرى الشواطىء خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، بعدم نزول المصطافين وكل المترددين على البحر خاصة في فترة النوات.

وشدد رئيس المدينة، على رؤساء الشواطئ بالمتابعة الميدانية على البحر للحفاظ على أرواح ضيوفنا وأهالينا بالمدينة، ونحن غير مسئولين تماماً عن نزول رواد الشواطئ البحر وممارسة السباحة في الشواطئ المفتوحة اليوم بسبب حالة عدم الاستقرار في البحر وارتفاع الأمواج.