الأحد 28 يوليو 2024

لو سكرك مرتفع.. 4 مشروبات تساعدك على خفض نسبته في الدم

لمرضى السكري

سيدتي28-7-2024 | 00:32

منة الله القاضي

يعد الحفاظ على مستويات السكر في الدم أمرًا ضروريًا لصحة جيدة، خاصةً لمرضى السكري؛ إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام،  يمكن لبعض المشروبات أن تساعدك في خفض نسبة السكر في الدم، وفقاً لما نشر على موقع،  "mindbodygreen"وإليكِ التفاصيل.

- الماء :

قد يساعد شرب كمية كافية من الماء، وخاصة عندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة، على خفض مستوياته في الدم، حيث يساعدك الماء على ترطيب الجسم  وتخفيف مستويات الجلوكوز ؛ أن شرب الماء بشكل معتاد بعد الاستيقاظ وقبل النوم لا يقتصر على  ضبط معدل السكر في الدم فحسب، بل يساعدك على حماية وظائف الكلى.

- القهوة السادة:

القهوة السادة غنية بمضاد للأكسدة التي  تساعد على خفض نسبة السكر في الدم عن طريق تقليل امتصاص الكربوهيدرات  وتحسين امتصاص السكر في الخلايا، مما يؤدي إلى ارتفاع أقل في نسبة السكر في الدم ؛ فإذا كنتِ قلقة بشأن نسبة السكر في الدم، فاحرصي على تناول القهوة السوداء.

- الشاي أخضر :

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من البوليفينول، وشربه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، قد تساعد المركبات الموجودة في الشاي الأخضر أيضًا على تقليل الالتهابات وهرمونات التوتر في الجسم، مما قد يساعدك في مكافحة مقاومة الانسولين.

- عصير البرقوق:

إن إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك في استقرار مستويات السكر في الدم مع الحد من الشهية لتعزيز التحكم في الوزن ، لذا اشربي نصف كوب من الألياف مباشرة، أو استخدمي عصير البرقوق لتحلية العصائر والحساء والصلصات بشكل طبيعي.