الأحد 28 يوليو 2024

7 علامات تفضح أكاذيب الرجال.. اعرفيهم

الرجل الكاذب

سيدتي28-7-2024 | 00:31

منة الله القاضي

لا يوجد أسوأ من أن تكتشف الأنثى أن من نبض له قلبها يتقن الأكاذيب وكل ما سبق وسرده ليس له أساس من الصحة، فهل من سبيل لاكتشاف أكاذيب الرجال؟

فيما يلي نستعرض أهم العلامات التي تفضح أكاذيب الرجال، وفقاً لما نشر على موقع  "boldsky"

- التناقضات في القصص:

من أبرز علامات الكذب عدم الاتساق في سرد القصص؛ فعندما يقوم شخص ما بتلفيق المعلومات ، فقد يجد صعوبة في الحفاظ على اتساق التفاصيل ، لذا انتبهي إلى أي تغييرات فيه عندما تطلبين منه تكرار قصته أو يتم طرح أسئلة جديدة، فبتأكيد يتذكر الشخص الصادق الأحداث بشكل أكثر اتساقًا من الكاذب.

- ردود غامضة أو مفصلة بشكل مفرط:

 غالبًا ما يقدم الكاذبون معلومات قليلة جدًا أو كثيرة جدًا ؛ وقد تكون الردود الغامضة وسيلة لتجنب تقديم تفاصيل قد يتم التحقق منها أو التشكيك فيها، وعلى العكس قد تكون الرواية المفصلة بشكل مفرط محاولة لجعل القصة تبدو أكثر مصداقية، حيث يحاول الكاذب تغطية جميع الأسس المحتملة لتجنب الشكوك.

- التناقضات والتصحيحات:

 إذا تناقض شخص ما مع نفسه أثناء المحادثة أو صحح أقواله بشكل متكرر، فقد يكون ذلك بمثابة إشارة تحذيرية، لا يحتاج الأشخاص الصادقون عادةً إلى تصحيح قصتهم كثيرًا، لأن روايتهم تستند إلى أحداث حقيقية.

-  مبررات غير ضرورية:

 قد يقدم الكاذبون مبررات لأفعالهم أو أقوالهم دون أن يُطلب منهم ذلك، وقد يكون هذا الدفاع غير المطلوب محاولة لاستباق الشكوك وإقناع المستمع بصدقهم.

-  تغيرات في أنماط الكلام:

إن التغيرات الملحوظة في أنماط الكلام، مثل ارتفاع نبرة الصوت، أو تسارع أو بطء الكلام، أو التلعثم قد تشير إلى الكذب؛ كما أن الإجهاد والحمل المعرفي المطلوبين لاختلاق قصة قد يؤثران على كيفية تحدث الشخص.

- تعبيرات الوجه:

تعبيرات الوجه تكشف عن مشاعر حقيقية يحاول الشخص إخفاءها؛ فقد تكشف نظرة سريعة من الخوف أو الشعور بالذنب عن مشاعر الكاذب الحقيقية ؛ بالإضافة إلى ذلك قد تكون الابتسامات أو التعبيرات المصطنعة التي لا تتطابق مع المحتوى اللفظي للمحادثة مؤشرات على الخداع.

- حركات العين:

حركات العين أيضًا تكون دليل على الكذب ، في حين أن من الخرافات أن الكاذبين يتجنبون دائمًا التواصل البصري، إلا أنهم قد يظهرون حركات غير طبيعية للعين ؛ فقد ينظرون بعيدًا عندما يُطرح عليهم سؤال مباشر، أو قد يزيد معدل رمش أعينهم بسبب التوتر.