السبت 27 يوليو 2024

وزير الري: تدريب مهندسي مصلحة الميكانيكا علي أعمال تشغيل وصيانة المحطات

جانب من الجولة التفقدية

أخبار27-7-2024 | 12:58

دار الهلال

في إطار جولات سيادته الميدانية بالمحافظات لمتابعة موقف مشروعات الموارد المائية والري، قام الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري اليوم السبت الموافق ٢٧ يوليو ٢٠٢٤ بتفقد محطة ٦ على المسار الناقل لمياه الصرف الزراعي لمحطة الدلتا الجديدة، وتفقد حالة الري بزمام ترعتي النصر والحمام.

وخلال الزيارة تفقد الدكتور سويلم منظومة الاسكادا الخاصة بتشغيل محطة رقم ٦، حيث وجه سيادته بدراسة ربط منظومات الإسكادا لكافة المحطات الواقعة على المسار الناقل لمحطة الدلتا الجديدة سويا، وتشغيل كافة المحطات بشكل متناغم عن بعد لمتابعة التصرفات والمناسيب وتشغيل المحطات على كامل المسار.

وصرح الدكتور سويلم أنه سيتم تدريب مهندسي مصلحة الميكانيكا والكهرباء علي أعمال تشغيل وصيانة المحطات بمعرفة الشركة المنفذة لإكسابهم المعرفة ونقل خبرات الشركة المسئولة عن التشغيل والصيانة حاليًا لحين استلام أجهزة الوزارة للمحطات بشكل نهائي، مضيفًا أن الوزارة تسعى لرفع قدرات العاملين بها من المهندسين والفنيين في مجال تشغيل وصيانة محطات معالجة المياه خاصة في ظل توسع الدولة في الاعتماد على إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي لسد جزء من الفجوة بين الموارد والاحتياجات المائية.

وخلال تفقد سيادته لحالة الري على ترعتي النصر والحمام، فقد وجه الدكتور سويلم للأجهزة المختصة بالوزارة نحو سرعة إزالات التعديات الواقعة على الترعتين واستمرار المتابعة لضمان عدم عودة هذه التعديات، كما وجه سيادته باستمرار المتابعة وتحرير محاضر تبديد مياه لأي أراضى تروى بالغمر علي الترعتين.

كما التقى الدكتور سويلم بأحد المنتفعين والذي تقدم بشكوي تخصه، حيث وجه سيادته لهيئة المساحة بسرعة دراسة الشكوى والحسم والعرض بالموقف.