الأحد 28 يوليو 2024

الهلال الأحمر الفلسطيني يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف إطلاق النار في غزة

المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ

عرب وعالم27-7-2024 | 22:54

دار الهلال

طالبت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ المجتمع الدولي بضرورة التدخل بشكل فوري للتوصل إلى وقف إطلاق نار دائم والسماح بدخول المساعدات الإنسانية عبر كل المعابر لإيصالها لكل المدنيين في قطاع غزة.

وأشارت فرسخ ، خلال تصريح لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم السبت ، إلى أن الوضع الصحي والبيئي كارثي في قطاع غزة ؛ على خلفية انتشار الأمراض بين صفوف النازحين ونقص وسوء التغذية وافتقار الحصول على المياه الصالحة للشرب، وكذا عدم إمكانية الحفاظ على النظافة ما أدى إلى انتشار الكثير من الأمراض؛ على غرار مرض التهاب الكبد الوبائي والنزلات المعوية وفيروس شلل الأطفال الذي دفع بمنظمة الصحة العالمية للعمل على إدخال لقاحات ضده لحماية آلاف الأطفال في قطاع غزة من الإصابة بهذا الفيروس.

وشددت على أن المناطق التي يدعي الاحتلال بأنها آمنة قام باستهدافها مرارا وتكرارا، مذكرة باستهداف الاحتلال اليوم لمدرسة النازحين في دير البلح ، ما أدى استشهاد أكثر من 30 مواطنا وإصابة أكثر من 100 آخرين، مبينة في الوقت نفسه أن مئات العائلات في خان يونس متواجدة بالشوارع بدون خيام.

وأشارت إلى أن الهلال الأحمر الفلسطيني والأونروا وأي منظمة إنسانية ليس بإمكانها الإستجابة للأوضاع الكارثية والمأساوية في قطاع غزة في ظل كل العراقيل التي يفرضها الإحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن الإحتلال عمل على إعدام كل مناحي الحياة في قطاع غزة.