الثلاثاء 30 يوليو 2024

الأمم المتحدة تؤكد ضرورة وقف إطلاق الصواريخ عبر الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل

الأمم المتحدة

عرب وعالم28-7-2024 | 11:35

دار الهلال

أكدت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، "جينين هينيس بلاسخارت"، وقائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، "تور وينسلاند"، ضرورة وقف إطلاق الصواريخ عبر الخط الأزرق، بين لبنان وإسرائيل.

وذكر مركز إعلام الأمم المتحدة أن المسئولين الأمميين حثا على ضرورة حماية المدنيين في جميع الأوقات، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس ووقف تبادل إطلاق النار المكثف المستمر.. محذرين من أن ذلك قد يشعل صراعا أوسع نطاقا من شأنه أن يغرق المنطقة بأكملها في كارثة لا يمكن تصورها. وأكدا أن اليونيفيل ومكتب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يجريان اتصالات مع كل من لبنان وإسرائيل.

وأدان "تور وينسلاند"، الهجوم الصاروخي المروع الذي ضرب بلدة مجدل شمس والذي أسفر عن مقتل 12 مدنيا على الأقل، معظمهم من الأطفال والمراهقين. وقال "وينسلاند"، في منشور على موقع إكس، "لا يزال الأطفال يتحملون عبء العنف المروع الذي تعاني منه المنطقة".

وحث الجميع على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، مشددا على أنه يجب أن يتوقف إطلاق الصواريخ عبر الخط الأزرق على الفور. وأضاف "الشرق الأوسط على حافة الهاوية؛ ولا يمكن للعالم والمنطقة أن يتحملا صراعا مفتوحا آخر".