الأحد 28 يوليو 2024

«الرعاية الصحية»: نعمل بجد لجعل منشآتنا نموذجًا يحتذى به على المستوى الإقليمي والدولي

رئيس الرعاية الصحية

أخبار28-7-2024 | 14:53

دار الهلال

قال رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي إن الدعم الدولي الذي نحظى به يعزز من قدرتنا على تنفيذ استراتيجياتنا الطموحة في تطوير الرعاية الصحية بمصر، ونحن نعمل بجد لضمان أن تكون منشآتنا الصحية نموذجًا يحتذى به على المستوى الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال استقبال هيئة الرعاية الصحية، اليوم الأحد، وفدا من الخبراء الطبيين الدوليين والمصريين لزيارة عدد من المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظة الإسماعيلية، وذلك على هامش المؤتمر الدولي الأول لرعاية إصابات الرأس والعمود الفقري المتقدمة المنعقد بالتعاون بين الهيئة والجمعية المصرية لجراحي الأعصاب وشركة "إيفر فارما" بمجمع الإسماعيلية الطبي التابع للهيئة في الإسماعيلية.

وأكد رئيس الهيئة والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة أهمية هذه الزيارات في دعم تطوير القطاع الصحي في مصر من خلال تبادل التجارب والمعرفة مع الخبراء الدوليين والمصريين.

وأضاف: "نحن فخورون باستقبال هذا الوفد من الخبراء الطبيين بمنشآتنا الصحية في الإسماعيلية، حيث أن هذه الزيارة تعكس مدى التقدم الذي أحرزناه في تحسين جودة الرعاية الصحية".

وتابع: "نحن ملتزمون بمواصلة تطوير قطاع الرعاية الصحية من خلال التعاون الدولي والوطني وتبادل الخبرات؛ لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، ونشكر الخبراء على دعمهم وثقتهم في جهودنا، ونتطلع إلى تعزيز هذه الشراكات المثمرة في المستقبل".

وأوضح: "نحن نسعى دائمًا لفتح آفاق جديدة للتعاون مع الشركاء الدوليين، ونسعى لتطبيق أحدث ما توصلت إليه الأبحاث الطبية والتقنيات الحديثة في منشآتنا الصحية"، لافتًا إلى أن هذه الزيارة تؤكد أهمية التعاون المستمر لتبادل المعرفة والخبرات التي تعود بالنفع على منظومة الرعاية الصحية ككل.

ولفت إلى أن هذه الزيارة تعكس أيضًا التزام هيئة الرعاية الصحية بتعزيز التعاون الدولي وتبني أفضل الممارسات العالمية في مجال الرعاية الصحية؛ بهدف تقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين في كافة أنحاء مصر.

ومن جانبهم، تفقد الخبراء الطبيين الدوليين والمصريين عددًا من المنشآت الصحية منها مجمع الإسماعيلية الطبي، حيث تفقدوا أقسام الاستقبال، والطوارئ، والعيادات الخارجية، وغرف العمليات والرعايات المركزة، واطلعوا على أحدث التجهيزات الطبية وغير الطبية والتقنيات المستخدمة في تقديم الرعاية الصحية.

وأشادوا بالمستوى المتقدم للمنشآت والخدمات التي تقدمها هيئة الرعاية الصحية، مؤكدين استعدادهم لدعم الجهود المبذولة لتحقيق المزيد من التقدم في هذا القطاع الحيوي.

وقالوا: "لقد رأينا اليوم كيف يمكن للاستثمار بالبنية التحتية الصحية وتدريب الكوادر الطبية والميكنة والتحول الرقمي للخدمات أن يحقق نتائجًا مبهرة، حيث أن هيئة الرعاية الصحية بمصر تقدم نموذجًا يحتذى به في المنطقة، ونحن متحمسون لدعمها في رحلتها نحو تحقيق المزيد من التقدم والابتكار في الرعاية الصحية".

وأضافوا: "أن التزام الهيئة بتحقيق معايير الجودة العالمية وتقديم خدمات طبية متقدمة هو أمر يستحق الثناء.. ونحن نتطلع إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بما يخدم تطوير المنظومة الصحية في مصر، ونحن على استعداد لدعم هذه الجهود والمساهمة في تعزيز التعاون الطبي بين مصر والدول الأخرى".

وبدوره، قال أستاذ جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة عين شمس والأمين العام للجمعية المصرية لجراحي الأعصاب ورئيس المؤتمر الدكتور أحمد حازم مصطفى "نحن معجبون بمستوى التطور والتجهيزات الطبية التي شهدناها بالمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية في الإسماعيلية، والجهود المبذولة لتقديم رعاية صحية عالية الجودة واضحة وملهمة"، مثنيًا على الهيئة وقيادتها لالتزامهم بتبني أفضل الممارسات العالمية وتطوير القطاع الصحي في مصر.