الأحد 28 يوليو 2024

محافظ الوادي الجديد يوجه بإنهاء أعمال العاصمة الجديدة تمهيدًا لافتتاحها أكتوبر المقبل

جانب من الجولة

محافظات28-7-2024 | 15:21

دار الهلال

وجه محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط بإنهاء الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة؛ تمهيدًا للافتتاح الرسمي لها خلال احتفالات العيد القومي للمحافظة في أكتوبر القادم.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم الأحد لأعمال التشطيبات النهائية الجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة، حيث تفقد أعمال التشطيب بمبنى التعامل مع الجمهور، واطلع على التشغيل التجريبي للمصاعد، كما تفقد مديرية التربية والتعليم، ووجه بإنهاء الأعمال لانتقال العاملين وتشغيلها مع حلول العام الدراسي الجديد.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد الدكتور هشام بكر هارون إنه تم انطلاق أعمال القافلة الطبية المجانية بقرية (الموشية) في مركز الداخلة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بالمناطق النائية.

وأضاف أن أعمال القافلة تستمر على مدار يومين؛ للكشف على المواطنين وتشخيص الحالات المرضية المختلفة، موضحًا أن القافلة تضم تخصصات طبية مختلفة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، وتوفير الأدوية التي تصرف للمرضى بالمجان.

وتابع أنه تم تنظيم هذه القافلة في إطار سلسلة قوافل طبية مختلفة ضمن (حياة كريمة)؛ لتوفير الخدمات الطبية بالمناطق النائية، وسد العجز في نقص التخصصات المختلفة، لافتًا إلى أنها تنفذ في أغلب القرى، بالإضافة إلى القوافل الطبية التي تنفذ بالمستشفيات العلاجية وتضم تخصصات مختلفة..