الثلاثاء 13 اغسطس 2024

النشرة المرورية..اعرف أماكن الكثافات والطرق البديلة

الحالة المرورية

الجريمة29-7-2024 | 08:48

هويدا علي

أشار اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، إلى أن اليوم الاثنين هو يوم عمل رسمي، حيث تعمل جميع المصالح الحكومية والخدمية وكذلك القطاعين العام والخاص. قامت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى بنشر خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة السير منذ الصباح الباكر.

بالنسبة لسيارات المواطنين المتجهين إلى المصالح الحكومية والخدمية والقطاع العام، وكذلك مطار القاهرة الدولي، وأيضاً القادمين من المحافظات الأخرى عن طريق الطرق السريعة الصحراوية والزراعية، هناك تنسيق مستمر من غرفة عمليات المرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى.

كما تم تأمين وتعزيز مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة مع وجود علامات إرشادية لتنظيم حركة المرور وإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة. من المعروف أن الحالة الجوية تؤثر على الحالة المرورية اليوم. تشهد بعض المحاور كثافات مرورية منذ الصباح نتيجة تباطؤ حركة السيارات وزيادة الأعطال، التي يتم التعامل معها فوراً من قبل الخدمات المعنية والمساعدات الفنية المصاحبة، وكذلك سيارات البيتش باجي على الكباري لسرعة التعامل مع الأعطال. تشهد محاور مثل صلاح سالم والخليفة المأمون كثافات مرورية عالية في الاتجاهين، لذلك يُفضل استخدام المحاور البديلة مثل شارع امتداد رمسيس ومحور النصر.

أيضاً، هناك كثافات مرورية على طريق السويس الصحراوي، خاصة في منطقة التبة، لذا يُفضل استخدام محاور بديلة. بالنسبة لمناطق جنوب القاهرة، تشهد أيضاً كثافات مرورية عالية، ويُنصح باستخدام محور الكفراوي وطريق الكورنيش.

وقد تم تعزيز مناطق الكورنيش بخدمات منع الانتظار الخاطئ لتحسين حركة المرور.