الإثنين 29 يوليو 2024

6 عادات طبيعية تساعد في خفض مستوى التوتر لديك

التوتر

سيدتي29-7-2024 | 09:16

فاطمة الحسيني

تتعرض الكثير من النساء لأشياء يومية، تزيد من ارتفاع نسبة هرمون الكورتيزول، مما يجعلها تشعر بالتوتر والقلق، وتبحث عن وسيلة تساعدها في السيطرة على التوتر، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم العادات الطبيعية التي عليكي ممارستها، من أجل تخفيض هرمون الكورتيزول، وفقاً لما نشر على موقع " real simple"...

احصلي على قسط كافٍ من النوم، وذلك لأن الحرمان من النوم له عواقب صحية قصيرة وطويلة الأجل، بما في ذلك قدرتك على إدارة وتنظيم التوتر، وقد وجدت الأبحاث أن الحرمان من النوم يرتبط بزيادة تنشيط محور الغدة النخامية والكظرية،  وهو نظام الاستجابة الرئيسي للضغط النفسي لدينا.

إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي وسيلة فعالة للتخلص من التوتر"، لذلك قومي بعمل نشاط بدني معتدل لمدة 30 دقيقة يومياً، سواء كان المشي السريع أو اليوجا أو التحرك في مطبخك، حيث يمكن أن تساعد التمارين الرياضية تحسين جودة نومك، فضلاً عن تعزيز إطلاق المواد الكيميائية التي تشعرك بالسعادة مثل السيروتونين والإندورفين .

قومي بعمل تقنيات إدارة التوتر، مثل تمارين التنفس العميق أو استرخاء العضلات التدريجي، لخفض مستويات الكورتيزول بشكل كبير وتعزيز الصحة العامة.

حددي ما الذي يضغط عليك، سواء كان جسديًا أو نفسيًا، لأن إدراك أنك تواجهي استجابة للضغط النفسي بسبب شيء ليس خطيرًا أو ضارًا على الفور، هو الخطوة الأولى للتحكم في استجابتك للأشياء المسببة للضغط وإدارتها بشكل أكثر فعالية.

يجب الانخراط بانتظام في هوايات ممتعة، تهدئك وتشتت انتباهك بطريقة صحية وتحسن مزاجك، حيث يمكن أن تساعد في تنظيم ردود أفعالك والتعامل مع التوتر.

قومي بتعزيز العلاقات مع أحبائك، أو تطوعي، أو انضمي إلى النادي، لأجل تخفيف حدة التوتر والقلق لديك.

 

الاكثر قراءة