الإثنين 29 يوليو 2024

محافظ الإسكندرية يفتتح شاطئ "أبطال التحدي" برأس التين

محافظ الإسكندرية

محافظات29-7-2024 | 16:01

دار الهلال

ثمن محافظ الإسكندرية أحمد خالد سعيد دور الفرق الرياضية والفنية الرائع في إبراز مظاهر الاحتفال بالعيد القومي لعروس البحر المتوسط، مؤكدًا أن جميع الأجهزة التنفيذية حرصت على مشاركة الأهالي فرحة الاحتفالات.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم الاثنين، لشاطئ "أبطال التحدي" لذوي الهمم بالمجان بمنطقة رأس التين بنطاق حي الجمرك، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي الـ72.

وقال المحافظ "إنه في إطار الاحتفالات بالعيد القومي تم تنفيذ أعمال النحت على الرمال، بجانب عروض فنية قدمها عدد من مواهب الأطفال من ذوي الهمم"، متوجهًا بالشكر لذوي الهمم المقدمين للعروض الفنية والاستعراضية.

ومن ناحية أخري، التقى محافظ الإسكندرية مع المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية السفير هشام بدر، لمتابعة مراحل تنفيذ المبادرة في دورتها الثالثة، والتي تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المحافظ "إن الإسكندرية من أولى المحافظات المهتمة بتفعيل المشروعات الخضراء الذكية على أرض الواقع، نظرا لتأثرها بالتغيرات المناخية، كما تفتخر المحافظة بحصاد الدورة الأولى من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بثلاث جوائز".

وفي السياق ذاته، ثمن المحافظ مشاركة أبناء الإسكندرية من ذوي الهمم في مؤتمر (ITC) بكلية الدفاع الجوي وتأهلهم في التصفيات النهائية بمشاريعهم في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي، داعيا جميع الراغبين للتقدم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة (https:// www. sgg. eg)، والتي يستمر التقديم بها حتى شهر سبتمبر القادم.

ومن جهته، قال السفير هشام بدر "إن المبادرة تعتبر رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثارالتغيرات المناخية من خلال وضع خريطة للمشروعات الخضراء والذكية لجذب الاستثمارات اللازمة"، مؤكدًا دور محافظة الإسكندرية في رفع الوعي بقضية تغير المناخ وحث روح الابتكار وريادة الأعمال الخضراء منذ إطلاق المبادرة في عام 2022".

وأشاد بما قدمته محافظة الإسكندرية من مشروعات نافست بقوة على المستوى الوطني ونجحت في الحصول على ثلاثة مراكز بفئات مختلفة على المستوى الوطني في دورة المبادرة الأولى؛ حيث مثلت هذه المشروعات، و15 مشروعًا أخر، الحلول المبتكرة التي تقدمها مصر للعالم لمواجهة مخاطر تغير المناخ بمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (cop27) في شرم الشيخ.

الاكثر قراءة