الأربعاء 31 يوليو 2024

التعليم تكشف نسب ومؤشرات النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة

توك شو29-7-2024 | 22:57

محمد أبو المجد

نفى شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، ما يتعلق حول تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، قائلًا: "أمر غير صحيح، وحتى الآن جاري تصحيح بعض المواد".

وأضاف "زلطة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين: "أن هناك إجراءات متعلقة برصد الدرجات ومراجعة البيانات وتطبيق درجات الرأفة في بعض المواد التي حصل فيها بعض الطلاب على حد أقل من الحد الأدني للنجاح، وبمجرد الانتهاء منها تمامًا يتم الإعلان عن موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة، والتي قد تستغرق أقل من أسبوعين".

وتابع، أن إجراءات التصحيح والرصد لدرجات امتحانات الثانوية العامة 2024 مازالت مستمرة، مشيرًا إلى أنه يتم بث رسائل طمأنة للمواطنين حول المؤشرات الأولية لنسب النجاح في الامتحانات وهو ما تم الإعلان عنه اليوم في مادتي الكيمياء والجغرافيا.

وأردف، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن كافة الإجراءات مستمرة والجهود مبذولة لتخرج كافة النتائج بشكل صحيح وعقب الانتهاء من كافة الترتيبات سيتم الإعلان عن موعد نتيجة الثانوية العامة لعام 2024".

وأكد، أن كافة المؤشرات حول نسب النجاح إيجابية، ولكن لابد من التأكيد على أن أي مؤشرات يتم الانتهاء منها يتم الإعلان عنها على الفور، مطالبًا بعدم ترديد الشائعات حول نسب النجاح في بعض المواد أو ما يتعلق بموعد إعلان النتيجة الخاصة بالثانوية العامة.