الثلاثاء 30 يوليو 2024

المتحدث باسم قوات يونيفيل: قرار الأمم المتحدة 1701 يمثل حلًا ضروريا لإنهاء النزاع بين لبنان وإسرائيل

أندريا تيننتي المتحدث باسم قوات يونيفيل

أخبار29-7-2024 | 23:25

دار الهلال

أكد أندريا تيننتي، المتحدث باسم قوات "يونيفيل"، أن قرار الأمم المتحدة رقم 1701 يمثل حلا ضروريا لإنهاء النزاع بين لبنان وإسرائيل، مشيرا إلى أن القرار يدعم مهمة "يونيفيل"، في حل النزاع ولكن المشكلة الوحيدة تكمن في كيفية تنفيذه.

وقال تيننتي، في تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الاثنين، إن التنسيق مستمر مع الجيش اللبناني بشكل يومي لتخفيف حدة التوترات على الحدود، ونعمل على تسيير أكثر من 400 دورية بشكل يومي في الجنوب اللبناني، ولدينا 10 آلاف شخص في قواتنا من 49 دولة عضوا للعمل على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأشار إلى أن هناك مساحة للحلول الدبلوماسية لحل الصراع اللبناني الإسرائيلي، مشددا على ضرورة عدم تنفيذ الحلول العسكرية، معلنا في الوقت ذاته أن "اليونيفيل"، تتواصل مع المسئولين الدبلوماسيين، ومع الأطراف كافة لمنع اتساع التصعيد بين لبنان وإسرائيل وتهدف تحقيق الاستقرار بالمنطقة.

وأضاف أن قصف مجدل شمس بالجولان زاد التوترات على المستوى الإقليمى، متابعا أن الوضع على الحدود اللبنانية مقلق للغاية، مجددا العمل على إيجاد الحلول اللازمة لإنهاء التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.