الثلاثاء 30 يوليو 2024

في ذكرى ميلاد فريد شوقي.. تعرف على قصة حبه للنادي الأهلي

الفنان الراحل فريد شوقي

فن30-7-2024 | 14:00

دار الهلال

لقب الفنان الراحل فريد شوقي بـ “ملك الترسو" و"وحش الشاشة" الذي قدم عددا من الأعمال في السينما والمسرح والتلفزيون، واشتهر بأدوار الفتوة والبطل القوي، وترك لنا أثرا بأعماله الخالدة في تاريخ السينما، حيث تحل اليوم الذكرى الـ 104 لميلاد الراحل فريد شوقي، وفي خلال فترة إقامة دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024”، تستعرض "بوابة دار الهلال" الجانب الأخر من حياة الفنان الراحل فريد شوقي وقصته مع النادي الأهلي

 موقفه مع الكابتن لطيف

وحكى الراحل  فريد شوقي عن موقف جمعه بالكابتن لطيف ببرنامج هذا المساء، وقال "في أحد المباريات كان النادي الأهلي يلاعب نادي المعهد، وكان موعد المباراة في الثالثة والنصف وكان فريق الشمس من الفنانين يلاعب الأولاد الذين يحضرون الكور من خلف المرمى ومن يساعدون في غرف الملابس، وكان الكابتن لطيف حكم تلك المباراة والفرقة كانت تضم شباب صغير في السن يستطيعون الجري بسرعة وكل ما أوصل إلى منطقة الجزاء أو أجيب جون الكابتن لطيف يصفر على أنه أوف سايد وانتهى الشوط الأول ونحن مهزومين، وقلت له يا كابتن لطيف شكلنا هيبقى وحش وخاصة أن الملعب به حوالي 40 ألف متفرج حضروا لمشاهدة الأهلي، فقال لي خلاص إحنا نحسب لك ركلة جزاء لما أي حد يخبطك، وحين وقعت لم يحسب ضربة الجزاء فأشرت له فقال لي الكابتن لطيف أحسبها ازاي يا فريد محدش لمسك انت وقعت لوحدك".

 

قصته مع النادي الأهلي

لا يقتصر حب الكورة على الجماهير فقط، فيتابعها كافة الفئات من الفنانين والمشاهير، ومن أكثر الفنانين عشق للكورة الفنان فريد شوقي، الذي يعشق النادي الأهلي، وبسبب حبه الشديد للنادي أمر جميع أفراد أسرته بتشجيع النادي الأهلي.

وكان يتابع كافة مباريات القلعة الحمراء من خلال الراديو أو التلفزيون أو الذهاب للإستاد، فهو عضوًا في النادي من عام 1955، ومن كثرة وجوده في النادي لقب بـ “عمدة الأهلاوية".

وفي لقاء للفنان الراحل فريد شوقي ببرنامج "هذا المساء" قال إنه كان يحب متابعة مباريات النادي الأهلي من الأستاد، ألا أنه يصاب بالحرج الشديد عندما يخسر النادي الأهلي.

ووضح فريد شوقي " أنه عندما يشاهد مباراة للنادي الأهلي ويخسر، يظل يومين في المنزل لا يغادره، نظرا لتعرضه لمضايقات شديدة وتريقه تجعله يتكسف ويرجع للبيت.

وعندما كان يشاهد مباراة للنادي الأهلي في استديو التصوير ويخسر، يترك الأستديو وينهي وقت التصوير، ويغادر المكان، ولا أحد يستطيع أن يصل له.

وفي حديثه ببرنامج هذا المساء، وضح “حينما كان يخسر النادي الأهلي كان جماهير الزمالك يفضلوا يقولون لي تعيش وتأخذ غيرها ويخبط ولي على العربية وحاجة آخر بهدله، وحينما أشاهد المباراة في الاستاد ويتعرض الأهلي للهزيمة وأشعر أن النتيجة مستقرة بهزيمة الأهلي بتسحب من المدرجات بسرعة واخد العربية واطلع أجري على البيت، وحينما يحصل الأهلي على بطولة سواء الدوري أو الكأس بفرق شربات".

 وأكد أن بناته يشجعن الأهلي بالإجبار، وأن جميعهن متزوجات من مشجعين للأهلي باستثناء واحدة".

الاكثر قراءة