الإثنين 5 اغسطس 2024

منها تدعم صحة القلب.. تعرفي على فوائد الكمثرى

الكمثرى

سيدتي30-7-2024 | 14:23

منة الله القاضي

تُعدّ الكمثرى من الفواكه اللذيذة والمغذية التي تُنصح بتناولها كوجبة خفيفة صحية أو إضافتها إلى مختلف الأطباق؛ ولكن هل تعلمين أنّ فوائد الكمثرى تتخطى مجرد مذاقها اللذيذ؟

وفي السطور التالية نستعرض لكِ فوائد صحية مذهلة للكمثرى، وفقا لما ذكره خبراء التغذية عبر موقع "realsimple"

فوائد الكمثرى

- تُعدّ الكمثرى كنزًا غنيًا بالألياف، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لتعزيز صحة الجهاز الهضمي ، وإن تناولك كمية كافية من الألياف الغذائية أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة جيدة.

- لا تقتصر فوائد ألياف الكمثرى على تحسين حركة الأمعاء فقط ؛ بل تعد أيضًا عنصرًا هامًا في نظام غذائي صحي للقلب ، وتقلل بشكل كبير من الكوليسترول الضار.

- تتحكم في نسبة السكر بالدم ، لأنها غنية بالألياف، كما تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تسمى "الأنثوسيانين"، وكل هذه العناصر يمكن أن تمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم وتساعدك في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

- تعمل الألياف الموجودة في الكمثرى كمضاد للأكسدة، وأن إضافة كمية كبيرة من مضادات الأكسدة الموجودة في الكمثرى وفي بقية نظامك الغذائي  يمكن أن تساعدك في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، وتجنب خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

- تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات،..فتعد أحد الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل الالتهاب من خلال الخصائص المضادة للالتهابات في الكمثرى بشكل أساسي وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

- تلعب الكمثرى دورًا هامًا في دعم صحة ميكروبيوم الأمعاء ، لما تحتويه على البريبايوتكس ، البروبيوتيك فهي تدعم صحة الأمعاء ، بالإضافة إلى الألياف المتواجدة بها فهي تحفز نمو البكتيريا "الجيدة ، تقلّل من نمو البكتيريا الضارة.