الأربعاء 31 يوليو 2024

منها منع تقصف.. تعرفي على فوائد ماء جوز الهند للشعر وطرق استخدامه

فوائد ماء جوز الهند للشعر

سيدتي31-7-2024 | 01:33

منة الله القاضي

إذا كنت  تعانين من مشكلة تقصف الشعر، وتبحثين عن حلول طبيعية وفعالة لعناية بشعرك؛  فإليكِ الحل الأمثل وهو ماء جوز الهند الذي يشتهر بفوائده العديدة للشعر، وفي السطور التالية نستعرض لكي أهم فوائدة وطرق استخدامه، وفقاً لما نشره موقع "style craze"

١- يرطب شعرك:

يتغلغل ماء جوز الهند بعمق في جذور الشعر ليحافظ على ترطيبه دون إثقاله؛ كما يغذي خصلات الشعر الجافة، ويتركها منتعشة وتبدو كثيفة.

٢- يمنع التقصف:

يحافظ على ترطيب فروة رأسك وشعرك، وبالتالي يعزز مرونة خصلات شعرك لمنع التقصف.

٣- يهدئ فروة الرأس الجافة والحكة والمقشرة:

يمكن أن تساعدك العناصر الغذائية، والخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في ماء جوز الهند، في تهدئة الحكة في فروة الرأس.

٤- يقلل من البهتان والتجعد والأطراف المتقصفة:

يحافظ ماء جوز الهند على ترطيب شعرك وسهولة تصفيفه؛ وهذا بدوره يقلل من مشاكل مثل التجعد والأطراف المتقصفة ويجعل شعرك يبدو أكثر نعومة ولمعانًا.

٥- تقليل قشرة الرأس:

تساعدك خصائص ماء جوز الهند المرطبة والمضادة للالتهابات، على ترطيب فروة الرأس وتقليل قشرة الرأس.

  • طرق مختلفة لاستخدام ماء جوز الهند لشعرك:-

١- جوز الهند الطازج على فروة الرأس:

قد يساعدك تدليك فروة رأسك وشعرك بماء جوز الهند على تحفيز الدورة الدموية، وتحسين رطوبة فروة الرأس، مما قد يساعدك في تقوية بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر؛ قومي بتدليك فروة رأسك بماء جوز الهند لمدة 5 دقائق تقريبًا ، واتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسليه بالشامبو والماء الفاتر.

٢- ماء جوز الهند و عصير الليمون:

يمكن أن يساعدك الليمون في الحفاظ على صحة فروة الرأس، وتقليل قشرة الرأس وحب الشباب في فروة الرأس؛ واخلطي ماء جوز الهند مع عصير الليمون، ثم ضعي هذا المحلول على شعرك وانتظري لمدة 20 دقيقة ، واشطفيه مع الماء الفاتر ، وكرري ذلك مرتين في الأسبوع.

٣- ماء جوز الهند وخل التفاح:

 خل التفاح يساعدك في الحفاظ على مستوى الرقم الهيدروجيني لفروة رأسك ويعزز لمعان شعرك، فقومي بخلط خل التفاح مع ماء جوز الهند؛ ثم ضعي هذا المحلول على شعرك واتركيه لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، واغسليه بالشامبو والماء الفاتر، يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.

4- ماء جوز الهند و العسل:

يمكن أن يساعدك العسل في تهدئة فروة الرأس المصابة بالحكة، ومنع ظهور قشرة الرأس، والحفاظ على شعرك ناعمًا؛ قومي بخلط العسل مع ماء جوز الهند للحصول على خليط سميك، ثم ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك، ولفّي رأسك بمنشفة ساخنة لتمكين الخليط من التغلغل بشكل أعمق في فروة رأسك، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه، يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.