الأربعاء 31 يوليو 2024

لتعزيز ذكاء طفلك.. إليك أفضل العصائر الطبيعية

عصائر لتعزيز ذكاء طفلك

سيدتي31-7-2024 | 01:34

فاطمة الحسيني

تحرص كل أم على رعاية طفلها وبناء صحته بشكل سليم، كي تقوى مناعته ويكون أكثر ذكاء ومهارة، ولذلك نوضح في السطور التالية، أفضل العصائر الطبيعية التي يمكنك إعدادها وتقديمها لصغيرك، كي تنمي ذكائه وعقليته، وفقاً لما نشر على موقع " times of india"..

  • عصير البنجر:

حيث يكتسب عصير الشمندر شعبية كبيرة لقدرته على تحسين وظائف المخ، فهو غني بالنترات التي تساعد على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، مما يعزز الأداء المعرفي، وقد وجدت دراسة من جامعة ويك فورست أن شرب عصير البنجر يؤدي إلى زيادة اتصال الدماغ وتحسين الوظيفة الإدراكية، ويساعد زيادة تدفق الدم في توصيل المزيد من الأكسجين والمواد المغذية إلى خلايا الدماغ.

  • عصير عنب:

يعد عصير العنب، وخاصة المصنوع من العنب الداكن، خيارًا ممتازًا آخر لصحة الدماغ، حيث يحتوي على مادة ريسفيراترول، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تدعم وظائف المخ والذاكرة، ووفقا لدراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية، فإن استهلاك عصير العنب يمكن أن يعزز الذاكرة والمهارات الحركية، وتساعد مادة البوليفينول الموجودة به  على حماية الدماغ من الأمراض التنكسية العصبية.

  • عصير الكرز:

عصير الكرز غني بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، والتي تساعد في الحفاظ على الصحة المعرفية، وقد ووجدت دراسة من جامعة ديلاوير أن كبار السن الذين تناولوا عصير الكرز الحامض أظهروا تحسنا كبيرا في الذاكرة والقدرات المعرفية، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكرز على تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات، مما يعزز وظائف المخ بشكل أفضل.

  • عصير الرمان:

 يعد مصدر آخر للدماغ، حيث يحتوي على مستويات عالية من مادة البوليفينول، والتي ثبت أنها تعمل على تحسين الذاكرة وحماية الدماغ من التلف، وكشفت الأبحاث التي أجرتها جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، أن شرب عصير الرمان بانتظام يمكن أن يعزز الذاكرة ونشاط الدماغ.