الأربعاء 31 يوليو 2024

10 سمات شخصية تميز الفتيات اللاتي تفضلن "الفيسبوك" عن "الانستجرام"

تفضيل الفيسبوك عن الانستجرام

سيدتي31-7-2024 | 09:14

فاطمة الحسيني

أصبحت منصات التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، الأمر الذي جعل اختيار تطبيق معين يعكس جوانب عميقة من شخصيتنا، وفي السطور التالية نوضح أهم السمات الشخصية التي تميز الأشخاص الذين يفضلون فيسبوك على إنستجرام، وفقاً لما نشر على موقع " geediting"...

يميل مستخدمو فيسبوك إلى أن يكونوا أكثر انطواءً مقارنة بزملائهم على إنستجرام، فهم يفضلون التفاعل مع الآخرين بوتيرة أبطأ وبشكل أكثر خصوصية.

يهتم مستخدمو فيسبوك ببناء علاقات قوية وذات مغزى مع أصدقائهم وعائلتهم، فهم يقدرون المحادثات الطويلة والمشاركات الشخصية.

يرتبط استخدام فيسبوك بالروتين والاستقرار، فهم يفضلون المنصات المألوفة والواضحة، حيث وجدت دراسة أجراها مركز بيو للأبحاث أن 69% من مستخدمي فيسبوك يزورون الموقع يوميًا، ويقوم أكثر من نصفهم بتسجيل الدخول عدة مرات يوميًا.

يسعى مستخدمو فيسبوك إلى الحصول على معلومات شاملة ومتعمقة، فهم يقدرون المحتوى الطويل والمقالات التحليلية، حيث قد يستمتع الأشخاص الذين يختارون فيسبوك بالحصول على صورة كاملة أو فهم أوسع لموضوع ما.

يميل مستخدمو فيسبوك إلى مشاركة جوانب أكثر شخصية من حياتهم، مما يعكس انفتاحهم على الآخرين.

يقدر مستخدمو فيسبوك الشعور بالانتماء إلى مجتمعات افتراضية، ومشاركة الاهتمامات المشتركة، ويجدون المتعة في التجارب المشتركة والاهتمامات المتبادلة والشعور بالانتماء الذي يأتي من كونهم جزءًا من المجتمع.

يوفر فيسبوك للمستخدمين قدرًا كبيرًا من التحكم، في كيفية تقديم أنفسهم للآخرين.

يستمتع مستخدمو فيسبوك باستعادة الذكريات، ومراجعة المنشورات القديمة.

يبحث مستخدمو فيسبوك عن المحتوى، الذي يحفز التفكير وينمي المعرفة.

يقدر مستخدمو فيسبوك العلاقات الصادقة، والمؤثرة التي يبنيها عبر المنصة.