الخميس 15 اغسطس 2024

للمرأة العاملة.. 7 وجبات إفطار تمنحك الطاقة ولا تزيد الوزن

وجبات إفطار تمنحك الطاقة

سيدتي31-7-2024 | 13:35

منة الله القاضي

قد لا تجد بعض النساء العاملات الوقت الكافي لتحضير وجبة إفطار صحية ومتوازنة، لذلك نقدم لكِ خيارات لوجبة إفطار تمنحك الطاقة ولا تزيد من وزنك، وفقًا لما ذكره خبراء التغذية عبر موقع ."realsimple"

- الزبادي:

غني بالعناصر الغذائية التي تمنحك النشاط، وهي البروتين والكربوهيدرات والدهون؛ ولمزيد من الطاقة يمكننك إضافة التوت والمكسرات.

- البيض:

يعد مصدر ممتاز للبروتين الصحي حال تناوله في وجبة الإفطار؛فيمنحك الطاقة ويحافظ على صحة القلب.

- بودنج الشيا:

 يعد بودنج بذور الشيا من الوجبات المغذية للإفطار، فهو غني بالألياف والبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية كل هذه العناصر مجتمعة تجعلك تشعرين بالنشاط مع دعم أمعائك وصحتك العامة.

- الشوفان:

غني بالألياف الصحية للقلب، ويجعلك تشعرين بالشبع طوال صباحك.

- الشاي الأخضر:

قد يكون خيارًا أفضل من القهوة، وخاصةً إذا كنتِ تعانين من القلق أو الأرق؛ فهو يحتوي على مضادات الأكسدة مثل الكيرسيتين والكامبفيرول والكيتشين، والتي تساعدك على تعزيز المناعة وصحة القلب والأمعاء والتمثيل الغذائي.

- زبده اللوز:

ابحثي عن هذه الزبدة؛ لأنها تحتوي على نسبة قليلة من السكر المضاف؛ بالإضافة إلى أنها مصدر جيد للبروتين وفيتامين" هـ " والمجنيسيوم، مما يحدث فرقًا لبشرتك وشعرك، وكذلك لجهازك المناعي وصحة العظام بشكل عام؛ فيمكنك رش زبدة اللوز على دقيق الشوفان أو الفطائر، أو دهنها على قطعة من الخبز المحمص.

- العصائر:

احرصي على تناول عصير الفاكهة في الصباح، مما بمنحك الشعور بالشبع؛ أضيفي الفاكهة والخضروات المجمدة (مثل السبانخ) للحصول على الكربوهيدرات المعقدة والفيتامينات والمعادن ، ثم أضيفي القليل من زبدة الجوز والكتان والشيا إلى عصيرك الصباحي، حيث يساعد ذلك في  حصولك على الدهون والبروتينات الصحية، ما يجعلك أكثر نشاطًا.

الاكثر قراءة