السبت 3 اغسطس 2024

مساعدات غذائية طارئة من "إيكواس" إلى نيجيريا لاحتواء أزمة غذاء

إيكواس

عرب وعالم31-7-2024 | 14:28

دار الهلال

تبرعت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس" بأكثر من ألفي طن متري من الحبوب من احتياطي الأمن الغذائي الإقليمي لحكومة نيجيريا، وذلك بشكل طارئ لدعمها في مواجهة أزمة غذاء في البلاد، حسبما أوردت منظمة الصحافة الإفريقية.

كما سلمت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا 4976.75 طن حبوب لحكومة نيجيريا كجزء من التناوب الفني لمخزونات احتياطي الأمن الغذائي الإقليمي. ويشير تحليل الوضع الغذائي لشهر مارس 2024 إلى أن ما يقرب من 31.7 مليون شخص يعيشون في نيجيريا، ويمثلون 16% من إجمالي السكان، يعانون من انعدام الأمن الغذائي ويحتاجون إلى المساعدة لتغطية احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

ويُعد التناوب الفني للمخزون جزءًا من إجراءات إدارة المخزون العادية، مما يسمح للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا باستبدال المخزونات التي يزيد عمرها على عامين بانتظام بمخزونات جديدة؛ لضمان أنها دائمًا في جودة جيدة وصالحة للاستهلاك.

وأشارت مفوضة التنمية البشرية والشؤون الاجتماعية في إيكواس، إلى جهود الحكومة الفيدرالية النيجيرية للحد من الوضع الغذائي الصعب الحالي للسكان المعرضين للخطر. ويخطط احتياطي الأمن الغذائي الإقليمي للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا لدعم خمس دول أخرى (بوركينا فاسو وغانا ومالي والنيجر وسيراليون) الأكثر تضررًا من صعوبات الغذاء والتغذية خلال نفس الفترة.