الخميس 1 اغسطس 2024

علامات تدل على وقوعك في الحب من طرف واحد.. تعرفي عليها

الحب من طرف واحد

سيدتي1-8-2024 | 11:45

فاطمة الحسيني

تشعر بعض الفتيات بالحب من طرف واحد، وتعد هذه التجربة مؤلمة ومحبطة للغاية، ولكن فهم العلامات التي تدل عليها يمكن أن يساعدك في التعامل مع الموقف بشكل أفضل، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم العلامات التي تدل على وقوعك في حب من طرف واحد، كي تتجنبيها، وفقًا لما نشر على موقع "self".

  • تشعرين وكأنك تقومين بكل العبء العاطفي الثقيل بمفردك، حيث أنه من المفترض أن تكون العلاقة العاطفية متبادلة، مما يعني أن كلا الشخصين يجب أن يشعرا بالحب والتقدير، و إذا كنت الشخص الوحيد الذي يضع الخطط ويقدم الدعم بينما يحصل على القليل في المقابل، فمن الطبيعي أن ينتهي بك الأمر مستنزفًا ومستاءًا وحتى وحيدًا.
  • تجدين نفسك دائمًا الشخص الذي يقترح الخروج أو يخطط للمواعيد، وترسلي الرسائل النصية أولًا ودائمًا، وتنتظري ردًا من شريكك وتتساءلي عن سبب تأخره وعدم رده، ويمكن أن يؤدي استثمار كل وقتك وطاقتك في الأشخاص الذين لن يردوا الجميل إلى استنزاف طاقتك.
  • يعتمد عليك للمساعدة في حل مشاكله، لكنك لا تحصلي أبدًا على الدعم لمشكلتك، فالتنفيس عن الأشخاص الذين يعرفونك جيدًا هو أمر طبيعي ويمكن أن يقوي الروابط بينكما، لكن تواجد بعضكما البعض يجب أن يكون طريقًا ذو اتجاهين، وإذا قام شخص ما بتفريغ قائمة مشاكله الخاصة ولكنه لم يستمع إلى مشكلتك، فمن المرجح أن يستخدمك كمعالج تحت الطلب، وهذا يدل على حب من طرف واحد فقط.
  • يتعين على كلا الطرفين في بعض الأحيان تقديم تنازلات والعمل لإظهار مدى تقديرهما للآخر، ولكن عندما يكون شخص ما قد تفعل أي شيء من أجله، لا يرغب في مقابلتك في منتصف الطريق، و دائمًا تحاولي إرضاء شريكك وحل مشاكله.