الثلاثاء 13 اغسطس 2024

وادي الموت .. رحلة تنزّه تتسبب في ذوبان أقدام سائح بلجيكي

وادي الموت

الهلال لايت 31-7-2024 | 16:29

إيمان علي

تعرّض سائح بلجيكي لواقعة صادمة سيظل يتذكرها طوال عمره، بعدما حصر على  حروق من الدرجة الثالثة في باطن قدميه، بعد سيره حافي القدمين في الكثبان الرملية لمنتزه وادي الموت في كاليفورنيا.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أن السائح البالغ 42 عامًا قد فقد حذاءه خلال السير في المنتزه تحت حرارة بلغت 50 درجة مئوية، ما تطلب نقله إلى المستشفى بطائرة هليكوبتر.

ولم يكن من الواضح ما إذا كان هذا السائح الذي لم يتم الكشف عن هويته، قد فقد حذاءه أو كسر النعال الذي كان يرتديه خلال سيره في المنتزه، وفقًا لما ذكره بيان المتنزه الوطني في وادي الموت.

وواجهت عملية إنقاذه العديد من التحديات من بينها سوء الأحوال الجوية بسبب الرياح الممزوجة بالرمال، لذلك لم تتمكن مروحية الطوارئ من الهبوط في الحديقة، واضطر الحراس إلى نقله بسيارة إسعاف إلى منطقة أخرى يتيح طقسها نقله بالطائرة.

وبعد نقله إلى مستشفى لاس فيغاس، أظهرت الفحوصات تعرّضه لحروق من من الدرجة الثالثة في قدميه، وهو مهدد ببترهما في حال لم يتابع العلاج بالشكل المناسب، حسب ما ذكرت الطبيبة المتابعة لحالته بريا بارثاساراثي.

وقدمت بعض النصائح لتلقي الإسغافات الأولية عند التعرض لحروق الأقدام خلال التنزه تحت حرارة مرتفعة، داعية إلى غسلها بالماء البارد أو وضع كمادة باردة، مع تجنب فرقعة أي ثآليل تظهر من الحروق، مع ضرورة استشارة طبيب.