الأربعاء 31 يوليو 2024

الاتحاد السعودي يعقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم بعد استلام ملف استضافة كأس العالم 2034

مونديال 2034

ملاعب الهلال31-7-2024 | 17:04

أنس مصباح

يعقد الاتحاد السعودي لكرة القدم، مؤتمرًا صحفيًا رسميًا، مساء اليوم الأربعاء، للحديث عن تفاصيل استضافة بطولة كأس العالم 2034.

ويتحدث الجانب السعودي عن الملف والرؤى المستقبلية التي تهدف من لتنظيم مونديال تاريخي.

تسلم الملف

وتسلمت المملكة العربية السعودية، ملف تشريحها لاستضافة بطولة كأس العالم الذي سيقام عام 2034، وذلك في حفل ضخم بالعاصمة الفرنسية باريس، على هامش فعاليات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في مدينة النور.
 

حضور انفانتينو
 

حضر الحفل جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بجانب ممثلين عن الاتحاد السعودي للعبة، وسط أجواء احتفالية بهذا الحدث الضخم. الدولة العربية الثالثة وستكون السعودية ثالث دولة عربية تنظم المونديال بعد قطر 2022 والمغرب 2030 والتي سنتظم المونديال بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وتضع المملكة كل إمكانياتها لنجاح هذه التجربة، حيث يجري العمل على قدم وساق لتجهيز الملاعب القائمة وإنشاء أخرى جديدة خلال السنوات المقبلة، وفق جدول زمني للوصول إلى أفضل مستوى من حيث البنية التحتية والإنشاءات، لتقديم بطولة تاريخية. حضر مراسم الحفل اليوم نماذج مختلفة من المجتمع السعودي، وخاصة الطفل والمرأة، حيث حرصت المملكة توجيه رسالة للعالم بأن جميع الطوائف سيكون مرحب بها، خلال فعاليات البطولة الأهم على مستوى كرة القدم في العالم.

نجوم الدوري السعودي

جدير بالذكر أن الدوري السعودي حاليا يضم العديد من نجوم كرة القدم في العالم، لعل أبرزهم البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب النصر، والأكيد أنه سيكون له دور مهم في الترويج للبطولة في السنوات المقبلة، ودعم جهود المملكة في تجهيز نفسها لهذا الحدث الهام. قطر تفتح الطريق وكانت قطر قد فتحت الباب أمام الدول العربية لاستضافة المونديال، الذي ظل لسنوات طويلة حكرا على دول أمريكا الجنوبية وأوروبا، قبل فتح الباب أمام آسيا لتنظيم البطولة ومن ثم إفريقيا، وأخيرا الدول العربية، مع تنامي اهتمامات الشعوب باللعبة الأولى على مستوى العالم، وخاصة في السنوات الماضية، مع انتشار منصات التواصل الاجتماعي والتأثير الطاغي لروادها على صناع القرار في كل المجالات وخاصة الرياضة على مستوى العالم.