الأربعاء 31 يوليو 2024

وزير الخارجية اللبناني: القرار «1707» السبيل الوحيد لمنع المزيد من العنف والموت والخراب

وزير الخارجية والمغتربين اللبناني

عرب وعالم31-7-2024 | 18:52

أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد الله بو حبيب، اليوم الأربعاء، أن "هدف الخِيار العسكري الذي تتبعه الحكومة إسرائيلية، زج المنطقة في دوامة الحرب الشاملة التي لن تجلب سوى الدمار والخراب للجميع".

وأشار إلى أن "الحل الدائم وضمان الأمن في جَنُوب لبنان لن يكون الا من خلال السبل الدبلوماسية ووقف إطلاق النار والالتزام التام والناجز بجميع القرارت الأممية ذات الصلة، لاسيما مندرجات القرار "1707" الذي يبقى السبيل الوحيد لمنع المزيد من العنف والموت والخراب".

لقاء وزير خارجية لبنان ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية اللبناني مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام جان بيار لاكروا، في حضور المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت وقائد قوات الأمم المتحدة العاملة في جَنُوب لبنان - الـ"يونيفيل" الجنرال أرولدو لازارو، يرافقهما وفد رفيع المستوى من الـ"يونيفيل" ، وفقا لما ذكرته الوكالة الوطنية للأعلام اللبنانية.

وأضافت الوكالة، أنه تم عرض أبرز الأحداث الأخيرة التي عصفت بلبنان والمنطقة وسبل أحتواء التصعيد منعا لتوسيع رقعة الحرب.

من جانبه، قال الأمين العام للخارجية السفير هاني شميطلي، إن اللقاء" تناول أيضا الدور الحالي والمستقبلي لليونيفيل في منطقة الجَنُوب".

وأضاف: "الجميع عبر عن قلقه من تدهور او تدحرج الأمور، لا سيما وان الاتصالات والمساعي الديبلوماسية ترمي إلى الاحتواء والحد من ان يؤدي الرد على الرد إلى انزلاق الأمور إلى حرب شاملة، وهذا الموضوع هو محور متابعة حثيثة من خلال تكثيف الاتصالات الدولية والأمم المتحدة دورها محوري في هذا الموضوع لتلافي التصعيد".