الأربعاء 31 يوليو 2024

ملعب الملك سلمان بالسعودية يحتضن افتتاح ونهائي كأس العالم 2034

صورة أرشيفية

ملاعب الهلال31-7-2024 | 19:46

أنس مصباح

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن ملعب الملك سلمان سيحتضن مباراتي افتتاح ونهائي، بطولة كأس العالم التي ستقام في السعودية عام 2034.

وتم تحديد الملعب الذي يتسع ألى 92 ألف متفرج، والذي سيصبح الملعب الرئيسي لمنتخب السعودية.

السعودية تتسلم ملف استضافة بطولة كأس العالم 2034


وتسلمت المملكة العربية السعودية، ملف استضافة بطولة كأس العالم الذي سيقام عام 2034، وذلك في حفل ضخم بالعاصمة الفرنسية باريس، على هامش فعاليات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في مدينة النور.
 
وحضر الحفل جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بجانب ممثلين عن الاتحاد السعودي للعبة، وسط أجواء احتفالية بهذا الحدث الضخم، الدولة العربية الثالثة وستكون السعودية ثالث دولة عربية تنظم المونديال بعد قطر 2022 والمغرب 2030 والتي سنتظم المونديال بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وتضع المملكة كل إمكانياتها لنجاح هذه التجربة، حيث يجري العمل على قدم وساق لتجهيز الملاعب القائمة وإنشاء أخرى جديدة خلال السنوات المقبلة، وفق جدول زمني للوصول إلى أفضل مستوى من حيث البنية التحتية والإنشاءات، لتقديم بطولة تاريخية. حضر مراسم الحفل اليوم نماذج مختلفة من المجتمع السعودي، وخاصة الطفل والمرأة، حيث حرصت المملكة توجيه رسالة للعالم بأن جميع الطوائف سيكون مرحب بها، خلال فعاليات البطولة الأهم على مستوى كرة القدم في العالم.


جدير بالذكر أن الدوري السعودي حاليا يضم العديد من نجوم كرة القدم في العالم، لعل أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر، والأكيد أنه سيكون له دور مهم في الترويج للبطولة في السنوات المقبلة، ودعم جهود المملكة في تجهيز نفسها لهذا الحدث الهام. قطر تفتح الطريق وكانت قطر قد فتحت الباب أمام الدول العربية لاستضافة المونديال، الذي ظل لسنوات طويلة حكرا على دول أمريكا الجنوبية وأوروبا، قبل فتح الباب أمام آسيا لتنظيم البطولة ومن ثم إفريقيا، وأخيرا الدول العربية، مع تنامي اهتمامات الشعوب باللعبة الأولى على مستوى العالم، وخاصة في السنوات الماضية، مع انتشار منصات التواصل الاجتماعي والتأثير الطاغي لروادها على صناع القرار في كل المجالات وخاصة الرياضة على مستوى العالم.