الأربعاء 31 يوليو 2024

محافظ الأقصر: حريصون على التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتحقيق التنمية

جانب من الاجتماع

محافظات31-7-2024 | 20:22

دار الهلال

أكد محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، حرص المحافظة على التعاون مع برنامَج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتحقيق التنمية بالمحافظة وزيادة مصادر الدخل والخدمات والفرص الاجتماعية والاقتصادية بالمحافظة، واستكمال الإنجازات التي تم تحقيقها في المحافظة تحت قيادة الرئيس السيسي.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بوفد برنامَج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "UN Habitat" برئاسة مدير مكتب البرنامَج في مصر أحمد رزق يرافقه مسئول برنامَج الخِدْمَات الأساسية والمناخ بالبرنامج أحمد درغامي والمسئول المساعد بالبرنامج والمهندسة بيريهام سليمان، وذلك لمناقشة سبل التعاون المستقبلي بين الجانبين خلال الفترة القادمة.


وأشار المحافظ إلى أن اللقاء تناول سبل دعم جهود المحافظة في التوسع الاقتصادي من خلال التركيز على التصنيع الزراعي والقطاعات الصناعية الناشئة والقطاع السياحي وسبل تعظيم الإمكانات المتاحة بالمحافظة؛ لتعزيز التنمية الحضرية بطريقة مستدامة ومزدهرة اقتصاديًا، وذلك في إطار تنفيذ السياسة الحضرية الوطنية.


وأوضح أنه تم الاتفاق - خلال اللقاء - على تنظيم مجموعة من الفعاليات في المحافظة للتعريف باستضافة المنتدى الحضري العالمي في القاهرة، خلال الفترة من 4 – 8 نوفمبر القادم؛ باعتباره حدثًا عالميًا.


وفي سياق أخر، أكد محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، أن المحافظة تحظي بتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل والتي تعد من أهم المشروعات التي تقدم خدمة صحية متميزة للمواطنين.


جاء ذلك خلال استقباله رئيس فرع جهاز حماية المستهلك بالأقصر اللواء محمد فاضل ووفود من فرع هيئة الدواء المصرية فرع الأقصر برئاسة الدكتورة نعمة عبد اللطيف ونقابة الأطباء بالمحافظة برئاسة الدكتور أبو النجا الحجاجي ورئيس اتحاد نقابات المهن الطبية؛ لتقديم التهنئة للمحافظ بمناسبة توليه مهام منصبه.


ورحب المحافظ برئيس جهاز حماية المستهلك بالمحافظة ووفد هيئة الدواء ونقابة الأطباء بالأقصر، مشيرًا إلى استعداد المحافظة لتقديم الدعم اللازم فيمَا يفيد المجتمع ويعمل على تقديم خِدْمَات للمواطنين.


وأعرب الوفد عن خالص تهانيه القلبية للمحافظ ناقلين له تهنئة جموع الأطباء بالأقصر متمنين له التوفيق.


على صعيد آخر، تفقد محافظ الأقصر مشروع إنشاء صومعة القمح بمدينة طيبة على مساحة 8 أفدنة بسعة 30 ألف طن ومستودع السلع الاستراتيجية على مساحة 10 أفدنة بمنطقة الطود، موجهًا بالإسراع في أعمال تنفيذ المشروعات والتغلب على أي معوقات.


كما تفقد عمارة مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في الأقصر، وأقسام المستشفى المختلفة، واستمع إلى شرح مفصِل عن طبيعة العمل بالمستشفى والخدمات المختلفة التي تقدمها المستشفى بالمجان بالكامل، كما استمع إلى آراء بعض المرضى وإشادتهم بالخدمات المقدمة، كما توجه إلى مقر جهاز مدينة طيبة، حيث التقى برئيس الجهاز المهندس مصطفى السعيد واستمع إلى شرح عن طبيعة المشروعات الجار تنفيذها بالمدينة.


كما تفقد رئيس مدينة إسنا بالأقصر الدكتور محمد رزق، أعمال تنفيذ مشروع مجمع الصناعات الغذائية و التعبئة بقرية الكيمان الذي تم إنشاؤه على مساحة 8.5 فدان بنسبة تنفيذ 96 %، الذي يعتمد على تجفيف الخضروات والنباتات الطبية والعطرية عبر التجفيف الشمسي.