الخميس 1 اغسطس 2024

محافظ الغربية يشهد تسليم 122 مشروعا اقتصاديا ضمن مبادرة بيتك عمران

احتفالية بيتك عمران

محافظات31-7-2024 | 20:36

دار الهلال

شهد محافظ الغربية أشرف الجندي، احتفالية "بيتك عمران"، لتسليم مشروعات اقتصادية تنموية لأهالي المحافظة ، التي نظمتها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع جمعية الأرومان ومحافظة الغربية، بحضور أكثر من 122 أسرة.


وتهدف تلك الخطوة إلى النهوض بالمستوى الاقتصادي وتوفير مصدر دخل دائم لتلك الأسر، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم الفئات الأولى بالرعاية.


وأكد محافظ الغربية، سعادته لتسليمه 122 مشروعا حقيقيا، يقدم منفعة فعلية على أرض الواقع للمواطنين، من خلال مشروعات تنموية مستدامة توفر مصدر دخل دائم ومستدام للأسر الأولى بالرعاية، ليمكنها من الاستجابة لمتطلبات المعيشة.


كما أعرب المحافظ عن شكره وتقديره لمؤسسة حياة كريمة وجمعية الأرومان على الجهود المبذولة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا، موجهًا بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المبادرات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.


ومن جانبها، أشادت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الدكتورة فايزة زايد بالدور العظيم الذى تقوم به مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسهم جمعية الأرومان العريقة ومؤسسة حياة كريمة لتعزيز الحماية الاجتماعية لجميع المواطنين لخلق وتوفير فرص عمل للأسر الأولى بالرعاية لتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم ولمجتمعاتهم.


ومن ناحيته، أعرب مستشار مؤسسة حياة كريمة للمتابعة الميدانية خالد عوف، عن سعادته بأن تكون فاعلية اليوم أول لقاء عمل رسمي بين المحافظة والمؤسسة بعد تولي المحافظ أشرف الجندي المسؤولية ، متمنيًا أن تكون بداية لفاعليات أكثر لخدمة المواطنين بالمحافظة، مشيرًا إلى أن مشروعات اليوم تعزز القدرة الذاتية لدى الأسر الأولى بالرعاية وتسهم في تحسين حياتهم، مختتما كلمته بتوجيه الشكر إلى مسؤولي ومتطوعي مؤسسة حياة كريمة وجمعية الأرومان.


جدير بالذكر أن فاعلية اليوم تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتماشيا مع بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين مؤسسة "حياة كريمة" و"جمعية الأورمان" لدعم التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية لتخفيف العبء عليهم وتوفير "حياة كريمة" لهم وتحويلهم من مستهلكين إلى منتجين من خلال توفير فرص عمل لهم لإخراجهم من دائرة الاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج.