الخميس 1 اغسطس 2024

محافظ كفرالشيخ يعلن تنفيذ خطة شاملة للتطوير بقرى ومدن المحافظة

جانب من الاجتماع

محافظات31-7-2024 | 23:00

دار الهلال

  
أعلن محافظ كفرالشيخ، الدكتور علاء عبدالمعطي، تنفيذ خطة شاملة للتطوير بقرى ومدن المحافظة، وتحسين حياة المواطنين ومستوى الخدمات المقدمة لهم وحل مشاكلهم، وذلك من خلال تضافر كافة الجهود وتعاون جميع الجهات، واستمرار الجولات الميدانية ومتابعة تنفيذ المشروعات، لإحداث نقلة كبرى وتغير جذرى يشمل كافة المجالات، بدءًا من البنية التحتية ووصولًا إلى الخدمات المقدمة للمواطنين.


جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ، اليوم الأربعاء، المجلس التنفيذى للمحافظة؛ لبحث عددًا من الموضوعات والقرارات الخدمية والتنموية، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور نائب المحافظ الدكتور عمرو البشبيشي، وعدد من مسؤولي المحافظة، ومدير الإدارة العامة لمرور المحافظة اللواء سامح العزب، ونائب رئيس الجامعة الدكتورة أماني شاكر، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات، وأعضاء برلمان شباب المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.


وأشار المحافظ، إلى تواجده وعمله المستمر بين المواطنين لتحسين الخدمات المقدمة لهم وحل مشاكلهم، مشددًا على ضرورة العمل الجاد، والإبداع والابتكار، من أجل التميز والنجاح، وأهمية النظافة ورفع كفاءة منظومة الإنارة العامة بمداخل القرى والمدن، مشيدًا بمشروعات "حياة كريمة" في تطوير البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين في مركز مطوبس، ودور الجامعة الريادي كنموذج للنجاح، آملاً تطبيق هذا النموذج في كافة المجالات لتحقيق التنمية في مختلف المجالات لمواطني المحافظة.


ووافق المجلس التنفيذى للمحافظة، على إنشاء وحدة صحية بناحية قرية المطارفة التابعة للوحدة المحلية لقرية الربع مركز بلطيم، وذلك للمصلحة العامة، بجانب إطلاق اسم جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ السابق، على المحور الجديد بداية من طريق سخا كفرالشيخ، مركز التنمية الشبابية، حتى طريق رافد طنطا كفرالشيخ، باسم محور "اللواء جمال نورالدين".


كما وافق على تغير اسم مدرسة الشهيد محمد قاسم عبدالوهاب قاسم الإعدادية الجديدة، لتصبح باسم مدرسة الشهيد محمد قاسم عبدالوهاب قاسم للتعليم الأساسي بقرية أبو طبل بمركز كفرالشيخ بالإضافة إلى إقامة مدرسة السباعية الابتدائية الجديدة، بمركز بلطيم بمساحة 1830.75 متر مربع واستثناء المدرسة من شرط القرب من المقابر بعد إتاحة منطقة فاصلة من سور المدرسة فى حدود 10 أمتار عن سور الجبانات وسياج شجرى بمحيط المدرسة من الخارج.


ووافق المجلس، على تخصيص مساحة 350 مترًا مربعًا ملك الوحدة المحلية لقرية المرابعين، لإقامة محطة رفع للصرف الصحى عليها لقرية نصره والشيلان وتوابعها لخدمة أهالى القرية بجان تخصيص مساحة 350 مترًا مربعًا ملك الوحدة المحلية لقرية المرابعين، لإقامة محطة رفع للصرف الصحي عليها لقرية المرابعين وقرية الخضيرى لخدمة الأهالي.


كما وافق تنفيذي كفرالشيخ، على تخصيص مساحة 350 مترًا مربعًا الواقعة بناحية الشمارقة مركز كفرالشيخ، لإقامة محطة رفع للصرف الصحي عليها لإدراجها ضمن مبادرة "حياة كريمة" بجانب تخصيص مساحة 400 متر مربع الواقعة بناحية جمعية قراجة، وإصلاح زراعي، وبقرية اسحاقة مركز كفرالشيخ، لإقامة محطة رفع للصرف الصحي لإدراجها ضمن مبادرة "حياة كريمة".


كما وافق التنفيذي، على تخصيص مساحة 280 مترًا مربعًا أرض فضاء داخل الحيز العمراني لقرية الشمارقة مركز كفرالشيخ، لإقامة مجمع تنموي خدمي على أن يخصص الدور الأرضى مكتب بريد نموذجي بالجهود الذاتية وعلى نفقة الأهالي وتكون باقي الأدوار خدمات عامة للقرية.


من ناحية أخرى، أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، قافلة طبية شاملة إلى قرية الزهراء والقرى المجاورة بمركز الحامول، تحت إشراف رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة أماني شاكر، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتنمية الريف المصري، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وصندوق مكافة وعلاج الادمان بكفرالشيخ، واستمرارا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.


وأكد رئيس الجامعة، استمرار الجامعة في إطلاق القوافل الطبية والتنموية والتوعوية للمدن والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، وإجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان.


من جانبها، أكدت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة الشاملة اليوم شهدت إقبالاً كبيرًا من الأهالي وتم تحويل بعض الحالات إلى مستشفى الجامعة لعمل التحاليل والأشعة اللازمة لتشخيص حالتهم وتم إجراء الكشف الطبي على عدد كبير من أبناء قرية الزهراء مركز الحامول بالمحافظة ليبلغ العدد الإجمالي للحالات التى تم إجراء الكشف الطبي عليها 906 حالات، على أيدي نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات.