الخميس 1 اغسطس 2024

«الخارجية الإيرانية»: جريمة اغتيال فؤاد شكر انتهاك صارخ للقانون الدولي

إيران

أخبار31-7-2024 | 23:04

حسن محمود

 أكدت الخارجية الإيرانية أن  جريمة اغتيال فؤاد شكر انتهاك صارخ للقانون الدولي وسيادة لبنان ووحدته الأمر الذي يزيد المقاومة قوة وإصرارا في حربها ضد إسرائيل،وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

و أفادت صحيفة نيويورك تايمز، نقلاً عن مسؤولين إيرانيين، أن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية، آية الله علي خامنئي، أصدر أوامره في اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني بشن هجمات مباشرة على إسرائيل، ردًا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

إيران تدرس هجوما بالصواريخ والمسيرات ردا على اغتيال هنية

وكشف المسؤولون أن قادة الجيش الإيراني يدرسون تنفيذ هجوم باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ تستهدف مواقع عسكرية في محيط تل أبيب وحيفا. وأكدوا أن القرار يأتي في إطار رد حازم ومباشر على العملية التي أودت بحياة هنية، مشددين على أن إيران لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا التصعيد.

وأضافت الصحيفة، أن الاجتماع الطارئ شهد مناقشات مكثفة حول كيفية الرد الأمثل على هذه العملية، حيث تم التأكيد على ضرورة توجيه ضربة قوية لإسرائيل، مع الأخذ في الاعتبار التبعات الإقليمية والدولية المحتملة لمثل هذه الخطوة.

وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه المنطقة توترًا متزايدًا، مع تصاعد الأعمال العدائية بين الفصائل المسلحة في غزة وإسرائيل، وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة.