الخميس 1 اغسطس 2024

محافظ السويس يتابع الأحوال المعيشية بعدد من القرى الريفية

جانب من الجولة التفقدية

محافظات31-7-2024 | 23:24

دار الهلال

أجرى محافظ السويس اللواء طارق حامد الشاذلي، جولة للقطاع الريفي تفقد خلالها عددا من القرى؛ للوقوف على احتياحات القطاع والأحوال المعيشية به والتعرف على المناطق التي لا يوجد بها بعض المرافق ومتابعة جميع الأعمال التي تتم على "ترعة" السويس بطول 35 كم؛ سواء إنشاء معابر أعلى "الترعة" ببعض القرى وأعمال تدبيش وتبطين وعمل كورنيش للترعة.


رافق المحافظ - خلال الجولة - الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء هشام الشيمي رئيس حي السويس واللواء عارف البركاوي رئيس حي الأربعين ومسئولي حي الجناين.

جولة محافظ السويس

بدأت الجولة من منطقة الهاويس مرورا بكوبرى الباسل وقرية أبو عارف وأبوترك وجبلاية الفار وعامر والعمدة وأبو حسين وكوبرى السنوسي ومنطقة الشلوفة الجديدة وقرية الشلوفة وشندورة وكبريت وجنيفة.


وفي زيارة لمحطة مياه السويس التابعة لهيئة قناة السويس للوقوف على سير العمل داخلها، استمع المحافظ إلى شرح من المهندس طلعت أبو الفتوح مدير اشغال بورتوفيق حول المحطة التي أنشئت منذ عام 1915 ومرورا بعدة مراحل حتى وصلت إلى 400 ألف متر مكعب في عام 2019، وأن المحطة تشمل 4 محطات فرعية، مؤكدا "نبذل قصارى جهدنا من أصل الوصول إلى أداء عال وتقديم خدمات لجميع أبناء السويس".


وتفقد المحافظ، المعامل والأقسام المختلفة بالمحطة، مشددا على ضرورة الارتقاء بالعمل داخل المحطة وتحسين العمل من أهل الحفاظ على الجودة والاستمرار في تقديم الخدمات لشعب السويس. 


وتفقد المحافظ عدداً من القرى على جانبي ترعة السويس، واستمع إلى شرح حول المناطق السكنية المحرومة من المرافق. وأشار إلى سرعة التنسيق بين الشركة القابضة والتخطيط العمراني والمرافق الأخرى لتحديد المناطق التي تحتاج إلى صرف صحي وعمل تقرير بذلك وعرضه عليه.


وأثناء المرور بالقرى، التقى المحافظة، أبناء الجناين واستمع إلى عدة اقتراحات وشكاوى حول احتياجات سكان القطاع الريفي من مرافق عامة وخدمات، مشيرا إلى أنه ستتم دراسة كل مطلب من هذه المطالب والاقتراحات. 


رافق المحافظ في الجولة: ممثلو الشعبة الهندسية ومديرو التخطيط العمراني وهندسة الري والكهرباء والشركة القابضة المياة الشرب والصرف الصحي لمحافظات القناة ومديرية التموين وحي الجناين وحي الاربعين و المرافق العامة والشركات المنفذة للأعمال.