الخميس 1 اغسطس 2024

بلينكن يحث جميع الأطراف في الشرق الأوسط على عدم اتخاذ إجراءات تصعيدية

أنتوني بلينكن

عرب وعالم1-8-2024 | 11:09

دار الهلال

 حث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جميع الأطراف في الشرق الأوسط على عدم اتخاذ إجراءات تصعيدية، وذلك بعد مرور يوم واحد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية.

وقال بلنيكن - حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الخميس - إن المنطقة في الوقت الحالي تتجه نحو المزيد من الصراعات والعنف والمزيد من المعاناة وانعدام الأمن، مؤكدًا أن الحل لهذه الأزمة يبدأ بوقف إطلاق النار في غزة. وشدد بلينكن على أن وقف إطلاق النار لإنهاء الصراع في قطاع غزة وتحقيق الهدوء في الشمال بين إسرائيل ولبنان سيصب في مصلحة الجميع، موضحًا أنه يتعين على جميع الأطراف العمل على التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار.

وأشار وزير الخارجية الأمريكية إلى أنه تحدث مع عدد من المسئولين في جميع أنحاء المنطقة خلال ال24 ساعة الماضية .. وشدد الجميع على أهمية التوصل إلى وقف لإطلاق النار، معربًا عن ثقته في أنه لا يزال من الممكن التوصل إلى اتفاق لأنه من الضروري القيام بذلك. يشار إلى أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد أعلنت أمس (الأربعاء) اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في غارة جوية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية (طهران)، وذلك عقب مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.