السبت 3 اغسطس 2024

ورشة عمل إقليمية توصي بتعزيز العمل التشريعي الذي يدمج قضايا المرأة في المجتمع

جانب من الفعالية

أخبار1-8-2024 | 12:58

دار الهلال

أوصى المشاركون في ورشة العمل الإقليمية للبرلمانيين والبرلمانيات، والتي عقدتها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة بالتعاون مع البرلمانيين من الجنسين لتعزيز فعالية العمل التشريعي الذي يدمج قضايا المرأة ويجعلها جزءًا أصيلًا من قضايا المجتمع.

وأكد المشاركون في ختام ورشة العمل التي استمرت ثلاثة ايام بشرم الشيخ،أهمية دعم جهود التشبيك فيما بين البرلمانيين من الجنسين فضلًا عن دعم التحالف النسوي بين البرلمانيات من مختلف الدول العربية من خلال إنشاء منصة لتبادل الخبرات حول الممارسات الجيدة في مجال التشريعات الداعمة لقضايا المرأة.

وأشاروا الى اهمية تعزيز التعاون مع المؤسسات البرلمانية الإقليمية والدولية فيما يتعلق بقضايا المرأة،و دعم جهود البرلمانيين والبرلمانيات لزيادة المهارات الخاصة بالدعوة والمناصرة فيما يخص قضايا المرأة. واوصى المشاركون بتبني عدد من البرامج الموجهة للمرشحات والبرلمانيات حيث تهدف هذه البرامج إلى خلق مناخ عام داعم للمرشحات بالإضافة إلى إكساب المرأة مهارات بناء التحالفات والاستمرار في برنامج المنظمة لإعداد القيادات النسائية في الدول العربية.

وطالبوا بتعزيز الثقافة الاقتصادية والمالية للبرلمانيات والتدريب على إعداد الموازانات المستجيبة لاحتياجات المرأة، وإعداد الدراسات والأدلة حول الفجوات والثغرات في التشريع، و توثيق الإنجازات في المجال التشريعي والممارسات الجيدة العربية فيما يتعلق بتمكين المرأة في الدول العربية.

شهدت الورشة مشاركة رفيعة المستوى من أعضاء البرلمان بالدول العربية والخبراء والخبيرات المعنيين، وقد أجمع المشاركون والمشاركات على التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني في معاناته المستمرة،مطالبين المجتمع الدولي بوقف الحرب على فلسطين فورًا.