الخميس 1 اغسطس 2024

الفعاليات الثقافية لبيت السناري خلال شهر أغسطس.. تعرف عليها

بيت السناري

ثقافة1-8-2024 | 21:15

أبانوب أنور

أعلن بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية بالقاهرة، عن برنامج الفعاليات الثقافية لشهر أغسطس 2024، التي تتنوع ما بين الدورات التدريبية والندوات الثقافية والورش الفنية وغيرها.

ويستضيف بيت السناري يوم الخميس 1 أغسطس، ورشة التحدث بالفصحى للأطفال والنشء (اسمع واسمع) من سن 10 إلى 18 سنة في الساعة الخامسة مساءً، ويليه العرض المسرحي "في حارتنا شبح" الدامج لذوي الهمم والاحتياجات الخاصة في الثامنة مساءً.

أما يوم الإثنين الموافق 5 أغسطس، تُقام ورشة "فن تشكيل الحيوانات بورق الجرائد" (للأطفال والنشء) من 9 إلى 12 سنة في الحادية عشر ظهرًا.

وفي الثلاثاء الموافق 6 أغسطس، يعقد بيت السناري ورشة "فن التطريز الصغير" (للأطفال والنشء) من 9 إلى 14 سنة في الحادية عشر ظهرًا، كما تُقام ورشة "اصنع مقلمتك بنفسك" (للأطفال والنشء) من سن 12 إلى 14 سنة، وذلك يوم الأربعاء 7 أغسطس في الحادية عشر ظهرًا.

وينظم البيت ورشة "ميداليات الجوخ الملونة" (للأطفال والنشء) من 9 إلى 14 سنة، يوم الخميس 8 أغسطس، الساعة 4 مساءً،

وفي يوم الأحد11 أغسطس، يقيم السناري ورشة إبداعات فنية "حافظة الأكواب نموذجًا" (للأطفال والنشء) من سن 9 إلى 14 سنة، الساعة 11 ظهرًا.

كما يقيم السناري، الإثنين 12 أغسطس، ورشة "التشكيل بالفخار" للشباب والكبار الساعة 10 صباحًا، وورشة فن إعادة تدوير السي دي (للأطفال والنشء) من سن 9 إلى 14 سنة الساعة 11 صباحًا، وورشة الرسم (للأطفال والنشء) من 12 إلى 14 سنة، الساعة 1 ظهرًا، وورشة تشكيل بالمعادن (حلي) للشباب والكبار، الساعة 4 عصرًا.

وفي يوم الثلاثاء 13 أغسطس، ينظم البيت الأثري ورشة إعادة التدوير للأطفال (ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة فقط)، الساعة 11 صباحًا.

ويستضيف البيت، الأربعاء 14 أغسطس، ورشة عمل اللعب بالخيوط (أساور الأطفال نموذجًا) للأطفال والنشء (دور الأيتام فقط)، الساعة 11 صباحًا، وفي السابعة مساءً من نفس اليوم، احتفالية ذكرى ميلاد الزعيم الوطني مصطفى كامل باشا.

وفي يوم الخميس 15 أغسطس، ينظم بيت السناري ورشة الطباعة على القماش للأطفال والنشء (دور الأيتام فقط)، الساعة 11 صباحًا، ومنتدى القراءة في السادسة مساءً.

وفي يوم الأحد 18 أغسطس، يستضيف ورشة البانش نيدل للشباب والكبار، الساعة 4 عصرًا، وفي يوم الأربعاء 21 أغسطس يقيم أمسية "يالا نبني الغد بإبداعات أصحاب الهمم" الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، في السابعة مساءً.