الجمعة 2 اغسطس 2024

لنضارة بشرتك.. هذه الأشياء تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة

تجاعيد الوجه

سيدتي2-8-2024 | 00:44

عزة أبو السعود

تعتبر الخطوط الطولية والعرضية التي تظهر على الوجه من أكثر ما يؤرق المرأة خاصة إن ظهرت في سن مبكر،.. فما سبب ظهور تجاعيد الوجه في مرحلة مبكرة من العمر؟

وفيما يلي نستعرض أهم العادات السيئة التي تعجل بتجاعيد الوجه،.. وفقا لما نشر على موقع  " “ hasckspirt   

- السهر طوال الليل:

يؤدي  السهر طوال الليل إلي العديد من المشاكل الصحية، لأن هرمونات الجسم تعمل ليلا  أثناء النوم العميق، وقد يسبب السهر الليلي عدة مشاكل منها، ضعف الذاكرة ،ارتفاع ضغط الدم، وإسراع عملية الشيخوخة. فاحرصي على أخذ كفايتك من النوم الليلي.

- عدم الحركة:

يؤدي الكسل وعدم الحركة لفترات طويلة إلي خمول الهرمونات وضعف العضلات، وتكاسل في الدورة الدموية الأمر الذي يتسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة،  فاحرصي علي ممارسة تمارين الرياضة بانتظام حيث تساعد  في تحسين الدورة الدموية وتعزيز مزاجك وإبطاء عملية الشيخوخة.

- تناول الكثير من السكريات:

 يؤدي تناول الكثير من السكر في نظامك الغذائي إلى عملية تسمى" التسكر"، حيث ترتبط السكريات بالبروتينات في الجسم وتخلق جزيئات ضارة تتسبب في إتلاف وتكسير  الكولاجين والإيلاستين في البشرة ، فابتعدي عن السكريات، واحرصي علي تناول البروتينات والفواكه والخضروات حيث تحافظ على حيوية ونضارة وشباب البشرة .

- تخطي واقي الشمس:

تتسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية إلي ضرر علي البشرة ، مثل التجاعيد والبقع الداكنة، وأحيانا الإصابة بسرطان الجلد،  فاحرصي علي استخدام واقي الشمس بعامل حماية فوق 50.

- الإجهاد الزائد والتوتر:

يتسبب الإجهاد الزائد والتوتر إلي العديد من المشاكل الصحية، مثل تجاعيد البشرة،  وأمراض القلب، وأمراض الشيخوخة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر، فاحرصي علي ممارسة تمارين التأمل واليوجا لتهدئة أعصابك والحد من التوتر.

- الجفاف:

يتسبب الجفاف في ظهور الشيخوخة المبكرة وعلامات التجاعيد، وترهل البشرة، ويجعلها شاحبة اللون وغير صحية، فاحرصي علي تناول الماء بشكل منتظم مالا يقل عن 3لتر في اليوم لجمال وحيوية وشباب البشرة الدائم.

- التدخين:

 يعمل التدخين علي عرقلة وصول الدم إلى البشرة والمخ، ويحرمها من الأكسجين والمواد المغذية الحيوية، ويدمر الكولاجين والإيلاستين في البشرة،  ويسبب أيضا في الكثير من ما يسرع في عملية الشيخوخة.