الجمعة 2 اغسطس 2024

وزير العمل يشهد توقيع بروتوكول مع "تيدا للإستثمار" لتوفير الآلاف من فرص العمل

توقيع بروتوكول مع تيدا للإستثمار

اقتصاد1-8-2024 | 22:11

شهد محمد جبران، وزير العمل، اليوم الخميس، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية عمل السويس وشركة "تيدا مصر للاستثمار"، التي تمثل التعاون الاقتصادي المصري الصيني.

ويهدف البروتوكول إلى توفير فرص عمل للشباب المصري في منطقة "تيدا - مصر" الصناعية، التي تضم حاليًا 160 شركة بإجمالي استثمارات تصل إلى 6 مليار دولار أمريكي.

ووقع البروتوكول عن مديرية عمل السويس هند جمال، وكيل المديرية، بينما وقع عن الجانب الصيني تشو شي فنج، العضو المنتدب لشركة "تيدا مصر للاستثمار".

وأكد تشو شي فنج حرص الجانب الصيني على توظيف العمالة المصرية نظرًا لمهارة العامل المصري، مشيرًا إلى الحاجة إلى 3000 عامل في المرحلة الأولية القادمة، وأشاد بمناخ الاستثمار الآمن في مصر.

من جانبه، رحب محمد جبران بهذا البروتوكول، وأكد على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي. وأوضح جبران أن وزارة العمل حريصة على تفعيل البروتوكول والتعاون مع الشركة الصينية في مجال التدريب المهني وتأهيل الشباب لمتطلبات منطقة "تيدا - مصر" الصناعية. وأضاف أنه قدم مقترحًا لاقى قبولًا من الجانب الصيني، يتضمن دراسة إمكانية التعاون في مجال التدريب طويل المدى والمزدوج الذي يجمع بين النظري والعملي، بما يحاكي النموذج الألماني.

ووفقًا للبيان الصحفي، نص بروتوكول التعاون على أن شركة "تيدا مصر للاستثمار" تعمل كمطور صناعي في منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري بشمال غرب خليج السويس - العين السخنة بمحافظة السويس.

ونجحت الشركة في الحصول على ما يزيد عن سبعة ملايين متر مربع بالتعاون مع الحكومة المصرية والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لتطوير البنية التحتية وطرحها للمستثمرين.

كما نجحت في جذب استثمارات وشركات أجنبية بقيمة تزيد عن 3 مليارات دولار أمريكي. وبناءً على هذه الاستثمارات، يظهر دور مديرية عمل السويس في توفير العمالة المطلوبة وتأهيل الخريجين لمتطلبات سوق العمل، بهدف تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتقليل معدلات البطالة.