الجمعة 2 اغسطس 2024

للنساء ..6 تمارين مسائية تساعدك في إنقاص الوزن وتحسين النوم

تمارين مسائية

سيدتي2-8-2024 | 09:53

فاطمة الحسيني

تتمنى كل امرأة أن تحافظ على وزنها المثالي، كي تستطيع ممارسة نشاطها اليومي بشكل صحي وتحصل على النوم دون الشعور بالامتلاء والتعب، ولذلك نوضح في السطور التالية، أهم التمارين المسائية التي تساعدك في إنقاص الوزن الزائد، وتحسين جودة النوم، وفقاً لما نشر على موقع " times of india"....

الجري، حيث يمكن أن يكون الجري في المساء مريحًا للغاية ويساعد في تصفية الثرثرة الفكرية،  إلى جانب مساعدتك في حرق السعرات الحرارية.

التدريب المتقطع عالي الكثافة، حيث يمكن أن تساعد فترات قصيرة من التمارين المكثفة، و تليها الراحة في حرق السعرات الحرارية، ووفقا لدراسة، فإن ممارسة التمارين الرياضية على فترات مدتها 3 دقائق، والانخراط في نشاط بدني قوي في المساء يمكن أن يساعد في تحقيق فوائد مذهلة لفقدان الوزن والحفاظ على اللياقة البدنية.

تدريب القوة يمكنك تجربة ممارسة التمارين مثل تمارين الضغط ورفع الأثقال والطعنات والقرفصاء وبناء العضلات، و للحصول على أفضل النتائج، جرب هذه التمارين في المساء وليس بالقرب من موعد نومك.

تهدف ممارسة اليوجا في المساء إلى تعزيز المرونة وحرق السعرات الحرارية وتعزيز النوم أيضًا، لذلك اختاري الوضعيات التي تساعد على التخلص من التوتر وإعدادك لنوم أفضل.

يساعد ركوب الدراجات في تحقيق الراحة والاستقرار لمعدتك، كما انه طريقة رائعة لتقوية الجزء السفلي من الجسم

عند رغبتك في اختيار تمرين لا يضغط على المفاصل أو يجهد عضلاتك، فإن السباحة هي خيار رائع، وذلك لأنها لا تساعدك فقط على حرق السعرات الحرارية، بل له أيضًا تأثير تأملي عليك، مما يساعدك على التخلص من التوتر والنوم بشكل أفضل.