السبت 3 اغسطس 2024

ارتفاع أسعار النفط مع تزايد المخاوف بشأن الطلب بسبب التطورات في الشرق الأوسط

النفط

عرب وعالم2-8-2024 | 11:33

دار الهلال

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، غير أنها تتجه إلى الانخفاض للأسبوع الرابع لا سيما أن مؤشرات تزايد الطلب العالمي المخيب للآمال على الوقود يفوق مخاوف انقطاع الإمداد في منطقة الانتاج الرئيسية في الشرق الأوسط.

وذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية أن العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت 33 سنتًا بنسبة 0.4% لتصل إلى 79.85 دولار للبرميل بعد أن هبطت بنسبة 1.5% خلال الجلسة السابقة، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 38 سنتًا بنسبة 0.5% لتصل إلى 76.69 دولار للبرميل بعد أن تراجع بنسبة 2.1% أمس.

ويتوقع أن تكون العقود الآجلة لخام برنت في طريقها للانخفاض بنسبة 1.7% على أساس أسبوعي، كما أنه من المتوقع أن تتراجع العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.1%، حيث من المقرر أن تصبح الأسابيع الأربعة من الانخفاض أطول سلسلة خسائر للخامين منذ سلسلة الخسائر الأسبوعية التي استمرت سبعة أسابيع وانتهت في أوائل شهر ديسمبر الماضي.

ويراقب المستثمرون في قطاع النفط بحذر التطورات في منطقة الشرق الأوسط، حيث تثير الأحداث الجارية المخاوف من أن المنطقة قد تكون على شفا حرب مفتوحة ما سيؤدي إلى تعطل محتمل للإمدادات.